عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدل على السوشيال والرواد يزعمون تسريب امتحان الفيزياء على يد معلم البحيرة من واضعى الامتحان.. ومصدر بالتعليم يرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت على مدار الساعات الماضية بعض المنشورات والتعليقات تزعم أن هناك معلم من واضعى امتحان الفيزياء أنه قام بتسريب امتحان الفيزياء لطلابه بنفس الارقام واعطى لهم 30 سؤال من 36 سؤال بالنص.

تحيا مصر

تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة

حيث جاءت المنشورات أن معلم البحيرة قام بعمل مراجعة لطلابه فى ليلة الامتحان واعطى لهم 30 سؤال فى المراجعة بنفس الأرقام والتفاصيل من 36 سؤال جاءوا فى الامتحان، مطالبين بالتحقيق العاجل معه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

التعليم ترد على واقعة تسريب امتحان الفيزياء

وفى ذات السياق علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جارى التحقق من اصل الواقعة، وأنه إلى الآن لم يثبت ما يتم اعاءه عبر مواقع التواصل الاجتماعى مشيرا إلى أنه إذا ثبت الواقعة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ولكن لابد من عدم نشر الشائعات حتى التأكد من المعلومة، وسيتم إصدار بيان بالرد.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وأدى اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ.


امتحانات الثانوية العامة 2023

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استئناف امتحانات الدور الاول للثانوية العامة امس الأحد الموافق ٢ يوليو ٢٠٢٣، حيث من المقرر أن يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، وذلك حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة ٨.١٥ صباحا، تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ١٠ دقائق.وأدى امس الأحد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي