عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة أمن بحري بريطاني: إطلاق نار على ناقلة نفط في الخليج

تحيا مصر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن أعيرة نارية أطلقت على ناقلة نفط في مياه الخليج، الأربعاء، دون أن يلحق أي أذى بالسفينة. في أحدث واقعة في سلسلة عمليات ضبط أو هجمات على سفن تجارية في الخليج منذ عام 2019. 

تحيا مصر 

بريطانيا: إطلاق نار على ناقلة نفط في الخليج

وذكرت  الهيئة التابعة للبحرية الملكية البريطانية في تقرير عن واقعة اقتراب مريب أن السفينة تحدد موقعها قبالة ساحل العاصمة العمانية مسقط عندما وقع إطلاق النار، الأربعاء.

وقالت شركة أمبري للأمن البحري إن السفينة هي ناقلة نفط ترفع علم جزر البهاما ومملوكة لليونان وتديرها شركة أميركية.

وأشارت الشركة إلى أن  السفينة تتجه الآن من الإمارات العربية المتحدة إلى سنغافورة.

ومنذ عام 2019 ، كانت هناك سلسلة من الهجمات على الشحن في مياه الخليج الاستراتيجية في أوقات التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

الصين ترحب بزيارة مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الأربعاء، إنها تثمن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وترحب بزيارة جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في التكتل في أقرب وقت مناسب.

وكانت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، أعلنت، أمس الثلاثاء، إن الصين ألغت زيارة كان من المقرر أن يقوم بها مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لبكين الأسبوع المقبل.

ولم تكشف الصين عن سبب لإلغاء الزيارة، وهو الإجراء الذي يأتي في وقت تسعى فيه أوروبا إلى تقليص المخاطر الناجمة عن علاقتها الاقتصادية الوثيقة مع الصين.

وقالت المتحدثة في بيان: "لسوء الحظ أبلغنا نظراؤنا الصينيون أن المواعيد التي كانت مقررة الأسبوع المقبل لم تعد ممكنة، وأنه يجب علينا الآن البحث عن بدائل".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "بلومبرج" بأن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل سيزور الصين في الأسبوع القادم للاجتماع مع وزير الخارجية الصيني تشين غانغ.

تابع موقع تحيا مصر علي