عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمواجهة التهديدات النووية لكوريا الشمالية.. تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن وسول وطوكيو

البحرية الأمريكية-
البحرية الأمريكية- أرشيفية

تجرى كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، اليوم الأحد، مناورات عسكرية مشتركة وجاء ذلك بعد أيام من قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي عابر القارات، وإعلان روسيا أمس بتحطم الصاروخ في مياهها وسط إدانات من قبل واشنطن وطوكيو وسيول للتجارب الصاروخية التى تطلقها كوريا الشمالية والتى تمثل انتهاك للقوانين الدولية.

تحيا مصر

مناورات عسكرية بين أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية

وقالت كوريا الجنوبية إن:" الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أجرت تدريبات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي اليوم الأحد لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية".

وأطلقت كوريا الشمالية أحدث صواريخها الباليستية العابرة للقارات هواسونج-18 الذي تصفه بأنه أساس قوتها النووية الضاربة قبالة ساحلها الشرقي يوم الأربعاء، قائلة إن السلاح تحذير عملي قوي للخصوم.

وأضافت البحرية في كوريا الجنوبية أن:" التدريبات الثلاثية أجريت في المياه الدولية بين كوريا الجنوبية واليابان وشاركت فيها مدمرات مجهزة بأنظمة الرادار إيجيس من الدول الثلاث".

وأوضح الجيش إن التدريبات تهدف إلى إتقان رد فعل الحلفاء على إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي بسيناريو يجسد هدفا افتراضيا.

روسيا تحقق فى تحطم صاروخ باليستي كوري شمالي فى مياهها

وكشفت وسائل إعلام روسية، أمس السبت، بوقوع صاروخ باليستي عابر للقارات في المنطقة الاقتصادية لروسيا بالقرب من مياه اليابان. 

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة بسبب برامجها الصاروخية والنووية منذ عام 2006 لكن مجلس الأمن الدولي منقسم على مدى السنوات العديدة الماضية بشأن كيفية التعامل معها.

وأدانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تجربة كوريا الشمالية الصاروخية باعتبارها انتهاكًا لقرارات الأمم المتحدة وتهديدًا للأمن الإقليمي والعالمي. ودعوا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، والذي من المتوقع أن يناقش المزيد من العقوبات المحتملة على كوريا الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي