عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع درجات الحرارة.. شباب يطلقون مبادرة «التكييف على العروسة»

تحيا مصر

دشن مجموعة من الشباب مبادرة للمطالبة بتحمل "العروسة" التكييف ضمن التجهيزات والتحضيرات التي يقوم بها الطرفان قبل العرس.

وأطلق الشباب المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاءت تحت عنوان: "التكييف على العروسة"، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

التكييف على العروسة

لاقت المبادرة تفاعلا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من الشباب الذين طالوا بأن تتحمل العروسة تكلفة التكييف، باعتباره ضمن الأجهزة الكهربائية التي من المفترض أن تتحملها العروسة، أو من العرف الدائر بأن تتحمل العروسة الأدوات الكهربائية.

وكتب حساب على تويتر باسم “حسن”: “مبدأيا كدا التكييف على العروسة.. ولازم تجيب”.

فيما تفاعل حساب آخر باسم “ماريوم كينج”: “بعد كدا التكييف على العروسة”.

فيما يبدوا كان حساب آخر يريد الإطمئنان على مستقبله في هذا الحر، فتسائل: “هو التكييف على العريس ولا العروسة.. لأن ده أساسيات الحياة في الصيف”.

الفاتورة على العريس

تلك المبادرة التي طالب فيها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي بأن يكون التكييف على العروسة، قابلتها الفتيات بسخرية، من خلال التذكير على أن فاتورة الكهرباء على “العريس”.

وقالت الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي: “إذا كان التكييف علينا.. ففاتورة الكهرباء عليكم”.

وتفاعل حساب لفتاة تدعى صابرين العشري على منشور لشاب يقول فيه إن التكييف على العروسة، قائلة: “وفواتير الكهرباء على العريس”.

درجة الحرارة تتخطة الـ 40

وتمر البلاد بموجة حر عالية للغاية، حيث تخطت الـ 40 درجة مئوية.

من جانبه، أوضح مركز معلومات تغير المناخ أن السبب هو امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات حارة قوية في مصر، حيث يتسبب في حدوث ضغط جوي منخفض قد تصل خلال هذه الفترة إلى أدنى من 995 ملليبار، كما أنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

تابع موقع تحيا مصر علي