عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار بعد قرار الرئيس بالإفراج عن محمد الباقر وباتريك زكى: السيسي يسمو بمبدأ الإنسانية ويحتوي أبناءه

رئيس حزب المصريين
رئيس حزب المصريين الأحرار

وجه حزب المصريين الأحرار  برئاسة الدكتور عصام خليل ، خالص الشكر والتقدير لفخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصداره قرارا جمهوريًا، بالعفو عن مجموعة جديدة من الصادر بحقهم أحكام قضائية.

تحيا مصر

وقال الحزب في بيان له، إن السيد الرئيس أصدر القرارات من واقع صلاحياته الدستورية ومن منطلق إنساني بحت وهذا ليس أمراً جديدا عليه، ولذا جاء قراره بالعفو عن عدد من المحبوسين والصادرة  بحقهم أحكام جاء  من منطلق حرصه علي مصيرهم وحال ذويهم.

الرئيس كان سيتخذ تلك القرارات حيال شباب مصر

وأكد حزب المصريين الأحرار أنه علي يقين أن الرئيس كان سيتخذ تلك القرارات حيال شباب مصر سوءا جاءت مناشدة وطنية من الحوار الوطني والقوي السياسية أو لم تأتي لانه دوما يتعامل بروح الأبوة مع الجميع.

المصريين الأحرار بعد قرار الرئيس بالإفراج عن محمد الباقر وباتريك زكى: السيسي يسمو بمبدأ الإنسانية ويحتوي أبناءه 

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أعلن خلال الساعات الماضية، أن مجلس أمناء الحوار أصدر بيانا يناشد فيه رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية للإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الأمر، يأتي ذلك بعد صدور حكم اليوم على الناشط بالسجن 3 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

الحوار الوطنى  وجهود  الإفراج عن المحبوسين 

وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

وأنهى مجلس أمناء الحوار بيانه بأن اتخاذ السيد الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرص سيادته المستمر على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي