عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب إضراب طيارين.. إلغاء 96 رحلة جوية في بلجيكا

 طائرة راين اير
طائرة راين اير

أفادت وسائل إعلام بلجيكية، بإلغاء نحو 96 رحلة واصلة ومغادرة من مطار شارلوروا البلجيكي يومَي السبت والأحد بسبب إضراب طياري شركة “راين إير”.

تحيا مصر 

إضراب في مطار شارلوروا البلجيكي 

و قالت إدارة المطار :"سيتأثر 17 ألف راكب كان يفترض أن يصلوا إلى مطار شارلوروا أو أن يغادروا منه ، أي نحو 28% من الركاب الذين كان المطار يتوقع وصولهم ومغادرتهم لهذين اليومين" 

وينتقد طيارو “راين إير” في بلجيكا عدم رغبة الشركة الايرلندية باحترام اتفاقية جماعية تنص على منحهم عددًا معينًا من أيام الإجازة مقابل التخفيضات التي طالت أجورهم في العام 2020 خلال أزمة كوفيد-19.

وتتهم نقابات الطيارين الشركة بعدم احترام القانون البلجيكي وبتحقيق أرباح بفضل الإغراق الاجتماعي الذي يخلق منافسة غير عادلة مع الشركات الأخرى.

أميركا تدعو روسيا لوقف سلوكها غير المسؤول في سوريا 

وفي سياق منفصل، طالب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن روسيا، الالتزام بالقوانين التي تحمي المجالات الجوية للدول ووقف السلوك غير المسؤول وذلك عند سؤاله عن الهجمات الروسية على طائرة أميركية مسيرة في سوريا.

وقال الجيش الأميركي إن طائرة مسيرة من طراز إم.كيو-9 تعرضت لأضرار “بالغة” عندما أصيبت بمقذوف ناري من طائرة مقاتلة روسية في أثناء تحليقها فوق سوريا الأسبوع الماضي، في أحدث مواجهة قريبة المدى بين الطائرات العسكرية الروسية والأميركية في المنطقة.

وقال أوستن عند سؤاله عن الحادث في مؤتمر صحفي في مدينة برزبين الأسترالية “ندعو القيادة الروسية إلى التأكد من أنها تصدر توجيهات لقواتها للالتزام بقوانين السماء والتأكد من وقف هذا السلوك غير المسؤول” .

وأوستن موجود الآن برفقة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في أستراليا لحضور الحوار الوزاري الأسترالي-الأميركي السنوي.

وأضاف أوستن: “سنواظب على التواصل عبر القنوات القائمة للتعبير عن مخاوفنا وسنواصل إشراك القيادة العليا كلما اقتضى الأمر. ولكن مرة أخرى سنواصل العمل كما عملنا دائما في المجالات الجوية، وسنحمي مصالحنا ومواردنا” .

تابع موقع تحيا مصر علي