عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة والد رئيس كوريا الجنوبية عن عمر يناهز 92 عاما

يون كي جونج والد
يون كي جونج والد رئيس كوريا الجنوبية

توفي يون كي جونج، والد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاماً. 

تحيا مصر 

عزاء عائلي 

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أنه جرى نقل يون كي جونغ، الذي كان أستاذا فخريا بجامعة يونسي، لمستشفى جامعة سيول. 

وبحسب وكالة الأنباء فإن الرئيس الكوري أسرع إلى المستشفى عقب حضور مراسم يوم التحرير أمس الاثنين، وظل بجوار والده خلال لحظاته الأخيرة.

وقال المكتب الرئاسي: “من أجل عدم ترك فراغ في شؤون الدولة، قرر الرئيس يون إقامة مراسم جنازة عائلية”، مضيفا أنه لن يتم قبول زهور أو زيارات عزاء.

إلغاء مشاركة رئيس كوريا الجنوبية لقمة ثلاثية 

وكان من المفترض أن يغادر الرئيس يوم الخميس لحضور أول قمة ثلاثية منفردة على الإطلاق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في كامب ديفيد بولاية ماريلاند ، حيث كان من المتوقع أن يعلنا عن عدد من المبادرات المشتركة بشأن التكنولوجيا والتعليم والدفاع، لكن مكتب الرئاسة قال إن الرئيس قرر تأجيل القمة إلى موعد لاحق بسبب وفاة والده.

وأعربت الولايات المتحدة واليابان عن تعاطفهما واحترامهما لقرار الرئيس ، واتفقا على إعادة جدولة القمة في أقرب وقت ممكن.

ويقيم الرئيس جنازة خاصة مع أفراد أسرته

ويشار إلى أن في كوريا الجنوبية ، يلعب الابن الأكبر دورًا رئيسيًا في الجنازات العائلية ، والتي عادةً ما تستمر ثلاثة أيام ولكنها قد تستمر لفترة أطول في بعض الحالات.

وكان الراحل يون خبيرًا اقتصاديًا بارزًا واكتسب شهرة بسبب أبحاثه حول عدم المساواة في كوريا الجنوبية والنمو الاقتصادي باستخدام الأساليب الإحصائية.

وكان أيضًا مستشارًا للعديد من الرؤساء والوكالات الحكومية ، وشغل منصب رئيس معهد التنمية الكوري ، وهو مؤسسة فكرية تديرها الدولة.

وحصل على وسام الاستحقاق المدني في عام 2008 لمساهماته في التنمية الاقتصادية للبلاد. ووالد رئيس كوريا الجنوبية كان متزوج ولديه ابن وابنة وأربعة أحفاد. 

تابع موقع تحيا مصر علي