عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب التجمع بعد توجيهات الرئيس السيسى: مُخرجات الحوار الوطنى تهم المواطن

الحوار الوطني
الحوار الوطني

رحب النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع،عضو مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإحالة مخرجات الحوار الوطنى إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يمكن منها فى إطار الصلاحيات القانونية والدستورية.

تحيا مصر

وأكد النائب  سيد على خلال تصريحات تلفزيونية له، أن دعوة الرئيس السيسى للحوار الوطنى من البداية جاءت فرصة لتلاحم كل مكونات المجتمع المصرى بما فى ذلك للقوى الوطنية فى إطار بناؤ الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس حزب التجمع، أن حزب التجمع رحب منذ اللحظة الأولى بالمشاركة فى الحوار الوطنى، لافتا إلى أن الرئيس السيسى تابع الحوار ومخرجاته أولا بأول.

حزب التجمع رحب منذ اللحظة الأولى بالمشاركة فى الحوار الوطنى

وقال النائب سيد على أن توجيه الرئيس السيسى بإحالة مخرجات الحوار الوطنى إلى الجهات المعنية للتطبيق يعنى وجود جدول زمنى للتنفيذ، لافتا إلى أن بعض مخرجات الحوار ستتطلب تعديلات تشريعية.

 مخرجات الحوار الوطنى لها صلة مباشرة بكل ما يبحث عنه المواطن المصري

وكشف رئيس حزب التجمع أن مخرجات الحوار الوطنى لها صلة مباشرة بكل ما يبحث عنه المواطن المصري، فيما يخص الصحة، التعليم، الصناعة والزراعة.

واشار سيد على رئيس حزب التجمع إلى أن المشاركين فى الحوار الوطنى طرحوا عددا من التى تعتبر من الأولويات،مثل السياسات والحريات، معقبا:" أغلب المشاركين اعتبروا أن كل القضايا أولوية".

وتابع النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع قائلا:" قبول دعوة الرئيس السيسى مرت عقود على ابناء الشعب المصرى لم يتحاوروا فيها والحوار الوطنى ومخرجاته أهم ملامح بناء الجمهورية الجديدة" 

وكان أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال منشور على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك إنه تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، و إجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي