عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان: مقتل 6 جنود في اشتباك مع متشددين قرب حدود أفغانستان

تحيا مصر

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الثلاثاء، مقتل 6 جنود في تبادل لإطلاق النار مع متشددين قرب الحدود الأفغانية، ويأتي هذا الحادث بعد أيام من عملية إرهابية أودت بحياة 11 عاملاً فى هجوم مسلح بشمال غربي باكستان، كما يأتي الحادث بعد أيام من تولى أنور الحق كاكار رئاسة الحكومة وسط توتر الأوضاع السياسية فى الداخل الباكستاني بعد سجن رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة الفساد.

تحيا مصر

وذكر الجيش الباكستاني في بيان أن:" الحادث وقع في إقليم وزيرستان الشمالية وأسفر أيضاً عن سقوط 4 مسلحين"

ويشار إلى أن زيرستان هي منطقة جبلية في شمال غرب باكستان، وتجاور المنطقة أفغانستان.

مقتل 11 عاملاً في هجوم بعبوة ناسفة في سيارتهم بباكستان 

وفى مطلع الأسبوع الجاري قتل 11 عاملاً في هجوم مسلح بشمال غربي البلاد، وقال رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، أنوار الحق كاكار عبر صفحته الرسمية على منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر إن: “11 عاملا قتلوا في هجوم مسلح في شمال غربي باكستان”. 

واضاف:" من المفجع معرفة الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال وزيرستان والذي أودى بحياة 11 عاملاً بريئًا" ، موضحاً: “ نشجب بشدة هذا العمل العنيف الذي لا معنى له، ونتضامن مع العائلات المتضررة”.

وقال المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان، رحمن غول ختاك آنذاك إن العمال الذين كانوا يبنون موقعاً جديداً للجيش الباكستاني قتلوا بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم.

وذكر مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان أنه يشتبه بأن عبوة ناسفة انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي:"كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء.. انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال".

تابع موقع تحيا مصر علي