عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر صور الآثار المصرية المضبوطة مع عصابة رجلى الأعمال والأجنبية

أثار
أثار

ينشر موقع تحيا مصر صورا من الآثار المضبوطة في القضية التي أحالتها النيابة العامة في القاهرة الجديدة، والمتهم فيها 4 متهمين بينهم طبيب ورجلي أعمال وسيدة أجنبية الجنسية، بإتهامات تهريب الآثار المصرية اللملوكة للدولة المصرية.

تحيا مصر

النيابة تحيل عصابة الآثار في القاهرة للمحاكمة

وأحال المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، 4 متهمين - رجلي أعمال وطبيب وسيدة أجنبية الجنسية - إلى محكمة الجنايات لإتهامهم بتشكيل عصابة لتهريب الآثار المصرية إلى الخارج، وإخفاء قطع آثرية وعملات بغرض عرضها على تجار.

وأتهمت النيابة العامة في القاهرة الجديدة، قيام المتهم الأول في غضون عام 2022 بدائرة قسم التجمع بتشكيل عصابة وإدارتها بغرض تهريب الآثار المصرية إلى خارج البلاد، وانضمام المتهمين الثاني والثالث والرابعة بالانضمام إلى العصابة بغرض تهريب الآثار، وإخفاء الآثار المملوكة للدولة المصرية بقصد تهريبها، وتزييف الآثار بقصد الإحتيال على آخرين.

وتبين من التحريات التي أجرتها مباحث الآثار، ورود معلومات تضمنت قيام المتهمين بتكوين عصابة تضم مصرين وأجانب للإتجار في الآثار وتهريبها خارج البلاد، حيث تبين أنهم في طريقهم لإتمام إحدى الصفقات لبيع إحدى القطع الآثرية التي كانت بحيازتهم تمهيدا لتهريبها إلى خارج البلاد.

قطع آثرية 

التحريات تكشف زيارة السيدة للبلاد لمدة 7 أيام

وتبين من التحريات، حضور الفتاة الرومانية - المتهمة الرابعة إلى البلاد بتاريخ يوليو 2022 للتفاوض على بيع القطعة الآثرية المذكورة بالخارج وغادرت بعد 7 أيام، وقام المتهمين بإخفاء العديد من القطع الأثرية من ضمنها القطعة الآثرية المتواجدة في التحقيقات والعملات المضبوطة بمحال إقامتهم استعدادا للإتجار بها وتهريبها خارج البلاد.

حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة الجديدة قيام المتهمين بالإتجار في الآثار المصرية بغرض تهريبها إلى الخارج، وإخفاء قطع آثرية وعملات متعددة بغرض عرضها على آخرين لبيعها تمهيدا لتهريبها إلى خارج البلاد.

الأثار 

القبض على رجلي أعمال في قضية الآثار

وألقت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، القبض على المتهم الأول رئيس مجلس إدارة شركة في القاهرة، والمتهم الثالث نائب رئيس مجلس إدارة شركة، وذلك على خلفية إتهامهم بتكوين عصابة لتهريب الآثار المصرية إلى خارج البلاد، وإخفاء الآثار المصرية المملوكة للدولة المصرية بقصد تهريبها.

وتبين من تحريات مباحث الآثار، أن المتهم الأول قام بتكوين عصابة لتهريب الآثار المصرية إلى الخارج، وإنضم إليه المتهمين الثلاثة لذات الغرض، كما قاموا بتزييف الآثار بقصد الإحتيال على آخرين، وتم ضبط المتهم الرئيسي والمتهم الثالث وعرضهم على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي