عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم إمام لـ تحيا مصر: انضمام مصر لـ«البريكيس»ساهم في زيادة الصادرات ويخلق أسواقا مشتركة

 النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة بمجلس النواب

أكد النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  رئيس حزب العدل، أن إعلان سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، انضمام مصر لمجموعة البريكس والذي سيدخل حيز التنفيذ من يناير 2024، خطوة إيجابية، وتلقيناه بترحاب شديد وتفاؤل.

انضمام مصر لمجموعة البريكس 

وأضاف النائب عبد المنعم إمام، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لكن اعتقد أن التحدي الأكبر  بالنسبة لنا أننا نتذكر أن تجمع البريكس هو تجمع للدول الأكثر انتاجا وبالتالي ذلك يلقي مسئولية حقيقية على الحكومة وعلى المجتمع ككل،  لأن مصر محتاجه حتى تثبت نفسها داخل هذا التجمع وتستمر في شكل دائم أنها تتجه بشكل واضح وقوي لزيادة الإنتاج حتى تتواكب مع هذا التجمع المهم جدا، الذي ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري وزيادة الصادرات.

النائب عبد المنعم إمام: انضمام مصر لتجمع البريكس خطوة فعالة سيكون لها أثار إيجابية على الاقتصاد المصري

وأشار أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن مجموعة البريكس تضم دول كبرى ومؤثرة في الاقتصاد العالمي كروسيا والصين والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والتي تشكل ما يقارب 30% من الاقتصاد العالمي، موضحا أن انضمام مصر لتجمع البريكس خطوة فعالة سيكون لها أثار إيجابية على الاقتصاد المصري.

انضمام مصر لمنظومة بريكس 2024

هذا و أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، أنه قرر دعوة الأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات لتصبح أعضاء في بريكس، وجاء ذلك على هامش قمة بريكس المنعقدة فى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي