عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأوكرانية: طائرات F16 ستغير الأوضاع في الجبهة بنسبة 100%"

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال يفهين ميكيتينكو مستشار وزير الخارجية الأوكراني، إنّ بلاده تنتظر الحصول على دبابات قادمة من الغرب، بالإضافة إلى طائرات F16، ولكن لم يتم تحديد مواعيد الوصول، ومع استعمالها ووصولها ستغير الأوضاع في الجبهة بنسبة 100%.

تحيا مصر 

وأضاف ميكيتينكو في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية رغدة منير: "وفقا لمعطيات وصلت إلينا بالأمس، فإن هناك محصول جيد من الحبوب الزراعية هذا العام بواقع 33 ملايين طن رغم الحرب، وأن 20% من الأراضي ليست تحت سيطرتنا، ولكن المحصول ممتاز".

القوات الأوكرانية أسرت المئات من الجنود الروس

وتابع مستشار وزير الخارجية الأوكراني: "هناك أدلة كثيرة من صحفيين ومشاهدين أجانب على تقدم القوات الأوكرانية في منطقة زاباروجيا، لكنه ليس تقدما سريعا جدا، وتجاوزنا خط الدفاع الأول، وفرصنا تزداد يوميا، ونتفاءل بذلك".

وأشار، إلى أنه لا تتوفر لديه معلومات دقيقة حول إمكانية وجود مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا، لافتًا إلى أن جهات كثيرة تشارك لتهدئة أمور الحرب.

وكان أكد قائلا:" نحن لا نتحدث كثيرا، وهناك مئات من الجنود الأسرى، ويمكن القول بأننا استطعنا أن نتدخل وننتصر في الخط الأول من الدفاعات الروسية، مشيرا إلى أن إنّ قوات بلاده تحرز تقدما مستمرا منذ شهر وأسبوع عندما بدأ الهجوم المضاد، حيث جرى تحرير 250 كيلو متر مربع من الأراضي الأوكرانية.

وأضاف ميكيتينكو"مستمرون في التقدم إلى الأمام يوميا، وتحقيق الانتصارات في مثل هذه المعارك ليس سهلا، ونعيش أياما وأشهر صعبة، والحرب مستمرة منذ 557 يوما".

وأوضح مستشار وزير الخارجية الأوكراني "قرأت بعض انطباعات الخبراء العسكريين الأجانب حيث يتعجبون من النجاحات التي حققناها في ظل التفوق الروسي في كل شيء، مثل الطائرات والصواريخ والمدافع، ومع ذلك نتقدم، ولا نستعمل قواتنا في الهجوم وننتظر المزيد من الدعم الإضافي لحلفائنا في الغرب مثل الصواريخ بعيدة المدى 180 كم وهو ما سيسمح لنا بضرب أهداف في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا".

تابع موقع تحيا مصر علي