عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس كوريا الجنوبية يعين وزيراً جديداً للدفاع

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

أعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس يون سوك يول عين وزيراً جديداً للدفاع هو شين وون-شيك، وهو برلماني ينتمي إلى الحزب الحاكم.

تحيا مصر

كوريا الجنوبية تعيين وزير جديد للدفاع

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، نقلاً عن مسؤولون إن الرئيس يون سيوك-يول سيجري تعديلا وزاريا جزئيا اليوم الأربعاء لاختيار وزراء جدد بوزارات الدفاع والثقافة والمساواة بين الجنسين.

وبحسب الوكالة يعتبر شين وون-سيك من حزب سلطة الشعب الحاكم المرشح الأكثر ترجيحاً ليحل محل وزير الدفاع لي جونغ-سوب، الذي يتردد أنه أعرب عن نية الاستقالة وسط مساعي حزب المعارضة الرئيسي لمساءلته بسبب تعامله مع تحقيق عسكري في وفاة جندي مشاة بحرية.

ومن المرجح أن يتم تعيين يو إن-تشون، المستشار الرئاسي الخاص للشؤون الثقافية والرياضية، وزيراً جديداً للثقافة، و يتم تعيين كيم هاينغ، التي عملت في لجنة القيادة المؤقتة السابقة للحزب الحاكم في منصب وزير المساواة بين الجنسين والأسرة.

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي 

وفى سياق منفصل، أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وخفر السواحل الياباني، الأربعاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا واحدا على الأقل قبالة ساحلها الشرقي، وذلك قبل ساعات من اجتماع للزعيم كيم جونج أون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في روسيا.

وجاء هذا الصاروخ الباليستي، بالتزامن مع وصول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى قاعدة فوستوشني الفضائية الروسية اليوم الأربعاء لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين.

ووفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، يجري الجيش تحليلا حول تفاصيل ونوع الصاروخ ومدى المسافة التي قطعها.

فيما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط على ما يبدو على أطراف منطقتها الاقتصادية

وتعد هذه أول رحلة لكيم إلى الخارج منذ 4 سنوات، حيث سيلتقي الزعيمان في حرم جامعة الشرق الأقصى الفدرالية في فلاديفوستوك لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر

تابع موقع تحيا مصر علي