عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرش دهب.. حوادث تثير الرعب لدى المصطافين.. كيف تنجو بحياتك؟

قرش دهب
قرش دهب

هجوم قرش دهب.. تصدر قرش دهب الكلمات الأكثر بحثا عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال الساعات الماضية بعد ان أنتشرت الأخبار حول هجوم قرش دهب وهو من الأمور التى أصبحت متكررة ويتعرض لها البعض في شواطئ الغردقة، وكان آخرها السيدة التي تعرضت لهجوم من سمكة قرش، أدى ذلك إلى بتر ذراعها بالكامل، حيث فوجئ رواد المكان بالسيدة تصرخ، وتبين أنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش.

تحيا مصر 

هجوم قرش دهب

وجاء هجوم قرش دهب بعد أشهر قليلة من ابتلاع قرش أيضا لسائح بالغردقة، والذي أثار معه جدلًا واسعًا حول وجود القروش في تلك المنطقة، وأصبح المصطافين عرضة لـ هجوم قرش دهب وأصبح حياتهم في خطر شديد.

تفاصيل هجوم قرش دهب

بدأت قصة قرش دهب، عندما سمع المصطافين في تلك المنطقة السياحية العالمية، أصوات سيدة تصرخ بأعلى صوتها، وهو ما جعلهم يتجهون نحوها، قبل أن يتراجعوا بمجرد اكتشافهم أن صراخها يعود إلى هجوم قرش عليها وإصابتها في ذراعها، قبل أن تخرج من المياه وتذهب إلى المشتشفى الذي قام ببتر ذراعها بالكامل.

وحاول قرش دهب التفاظ السيدة التي تسبح في مياه الغردقة، إلا أنه لم يتمكن سوى من بتر ذراعها اليسرى مبالكامل من الكتف وحتى النهاية، مما أدى إلى نقلها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

قرار عاجل من الحكومة

وبسبب قرش دهب، وقيامه ببتر ذراع سيدة، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا عاجلًا، من أجل تدارك هذا الحادث الأليم، إذا قررت وزيرة البيئة الدكتورة باسمين فؤاد، مساء الأربعاء، إغلاق أحد شواطئ مدينة دهب، بجنوب شبه جزيرة سيناء، وذلك على خلفية تعرض سيدة لبتر ذراعها بسبب قرش دهب.

ووجهت وزيرة البيئة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنه عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنه قد ورد بلاغ في وقت سابق إلى غرفة العمليات بالوزارة يفيد بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات.

هجوم قرش دهب بمنطقة لاجونا

وفي هذا الإطار، كشفت مستشفى دهب عن تفاصيل جديدة عن حادث قرش دهب، حيث ذكرت أن الحادث عبارة عن ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب بمنطقة لاجونا.

وتدعى السيدة التي بتر ذراعها من قبل قرش دهب،، زينب أحمد محمد، 34 سنة من الإسكندرية، ظهرت فيديو بث مباشر تقول إنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش، وأن أمن الفندق أجرى لها الإسعافات.

كيف تنجو من قرش دهب

وفيما يلي، نستعرض كيف تنجو من قرش دهب:

لا تُصب بالذعر
لا تتظاهر بالموت
قاتل حتى النهاية
أسرع إلى الشاطئ
تجنب السباحة مساءً
تجنب ارتداء الاكسسوارات اللامعة حتى لا تتعرض لهجوم من قرش دهب.

تابع موقع تحيا مصر علي