عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قضايا نصب.. إدراج أرملة ياسين عجلان وابنته على قوائم المنع وترقب الوصول

ياسين عجلان
ياسين عجلان

وافقت جهات التحقيق المختصة على إدراج أسم أميرة حازم أحمد الشريف أرملة رجل الأعمال ياسين عجلان لاتهامها في القضية رقم 450 لسنة 2023 جنح نصب مصر الجديدة على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

تحيا مصر

منع أرملة ياسين عجلان من السفر

كما وافق النائب العام، على إدارج اسم فاطمة الزهراء ياسين عبد الفتاح عجلان إبنه رجل الأعمال، والمتهمة في القضية رقم 5630 لسنة 2023 جنح نصب مصر الجديدة على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

وتم إخطار الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالقرارات بذلك، كما تم التنبيه باخطار المتهمين المذكورين رسميا بقرار الإدارج على قوائم الترقب والوصول وتوقيعهم عليه بالعلم.

الجدير بالذكر أن المتهمة فاطمة الزهراء عجلان ابنة رجل الأعمال ياسين عجلان تشغل منصب مسئول القطاع الزراعي بالبنك الدولي، وصادر بحقها عدد من الاحكام القضائية بالحبس في قضايا نصب واحتيال .

حادث وفاة رجل الأعمال ياسين عجلان

ياسين عجلان.. رجل أعمال مصري شهير، تصدر أسمه مؤشرات الأكثر بحثًا على جوجل، بعد وفاته اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير، بحادث حيث لقى مصرعه إثر حادث سيارته على الطريق الصحراوي بنطاق وادي النطرون أثناء عودته للقاهرة. وبحث الكثير من المصريين على عجلان لشهرته بوسط قطاع الأعمال والاقتصاد، للوقوف على تفاصيل الحادث.

وجاءت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة بلاغًا بانقلاب سيارة ياسين عبدالفتاح عجلان البالغ من العمر (68 عامًا)، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في الحادث مباشرتًا، بينما أصيبت زوجته أميرة حازم الشريف البالغة من العمر (58 عامًا)، وسائق سيارته مصطفى عبدالحميد نصر (28 عامًا)، وجاء ذلك بعد انفجار إطار السيارة أثناء سيرها بسرعة كبيرة. فيما جرى نقل جثة رجل الأعمال إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون، والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وحرر المحضر اللازم.​

وأكدت حينها مصادر طبية بمستشفى وادي النطرون بمحافظة البحيرة، أن الحالة الصحية للسيدة أميرة، زوجة رجل الأعمال ياسين عجلان مستقرة ولا توجد إصابات خطيرة، حيث أنها أصيبت حينها فقط بخلع في الكتف، بجانب كسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم إجراء الإسعافات الأولية الأزمة و خروجها على الفور من المستشفى.

دفن جثمان رجل الأعمال ياسين عجلان

وقرر المستشار عز الدين غلوش رئيس نيابة وادي النطرون، التصريح بدفن جثمان رجل الأعمال ياسين عجلان، لعدم وجود شبهة جنائية وتسليم الجثمان لأهليته، حيث يذكر أن الراحل ياسين عبدالفتاح عجلان، رجل الأعمال الكبير تولى عدة مناصب منها رئاسة مجلس إدارة مجموعة الأصيل، والتي تضم مجموعة من الشركات العقارية والتجارية الكبرى، كما كان الراحل عضو سابق في مجلس الشعب المصري.

في 24 يناير 2011، فاز ياسين عجلان، بشراء صفقة عمر أفندي مقابل 900 مليون جنيه، سدد منها 50 مليون للمستثمر السعودي جميل القنبيط، فيما أوقفت الصفقة بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية العليا قرارًا ضد المستثمر ببطلان بيع الشركة له ضمن برنامج الخصخصة ولكنها لم تكتمل، وتمكن من استرداد ما دفعه بعامين.

تابع موقع تحيا مصر علي