عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناوشات إيرانية إسرائيلية.. شاهد لحظة طرد السفير الإسرائيلي من قاعة الأمم المتحدة

لحظة طرد السفير الإسرائيلي
لحظة طرد السفير الإسرائيلي

نشرت وسائل إعلام إيرانية مقطع فيديو يوثق لحظة طرد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان من قاعة الجمعية العامة بعد رفعه صورة مهسا أميني خلال خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

تحيا مصر

طرد السفير الإسرائيلي من قاعة الأمم المتحدة

وبحسب ما ظهر فى الفيديو الذي انتشر كالنار فى الهشيم على مواقع التواصل الأجتماعي، فبعد بعد وقت قصير من بدء رئيسي بإلقاء خطابه، نهض إردان من مقعده في الغرفة ورفع لافتة كتب عليها "النساء الإيرانيات يستحقن الحرية الآن" مرفقة بصورة مهسا أميني.

وخرج إردان وبقية الوفد الإسرائيلي من القاعة بعد عرض الصورة. وتم احتجاز إردان مؤقتًا من قبل أفراد الأمن التابعين للأمم المتحدة بعد خروجه من الجلسة العامة، ويظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) شخصًا يصف إردان بأنه "إرهابي" ويصرخ "إسرائيل إرهابية" أثناء مرافقته إلى الخارج.

وقال السفير الإسرائيلي:" "من غير المعقول أن يحصل قاتل ملطخت يداه بالدماء على منصة هنا في الأمم المتحدة. لقد غادرت القاعة لأوضح أن دولة إسرائيل تقف إلى جانب الشعب الإيراني. وأنا أدعو المجتمع الدولي إلى وقف هذا الجنون ووقف العنف". منع القتلة ومعادي السامية من القدوم والتحدث هنا في الأمم المتحدة”.

جزار طهران

وغالباً ما يُشار إلى رئيسي باسم "جزار طهران" في ضوء تورطه في عمليات الإعدام الجماعية للسجناء السياسيين الإيرانيين في الثمانينيات.

وفي وقت سابق، نشر إردان مقطع فيديو لنفسه أمام عرض احتجاجي أقامه المتظاهرون الإيرانيون أمام الأمم المتحدة. وأظهر العرض صور الإيرانيين الذين قتلوا على يد النظام.

ويقول السفير الإسرائيلي فى مقطع الفيديو"بينما تفرش الأمم المتحدة السجادة الحمراء لجزار طهران، الرئيس رئيسي، فإن الإيرانيين في نيويورك موجودون هنا لإظهار الوجه الحقيقي لنظام آية الله. إن القادة في إيران يسعون فقط إلى قمع وتجويع وقتل شعبهم"

وأضاف "يجب على العالم أن يستيقظ ويستمع إلى أصوات الإيرانيين الأبرياء! يجب محاسبة نظام آية الله على جرائمه ودفع الثمن! شعب إسرائيل يقف إلى جانب الشعب الإيراني".

تابع موقع تحيا مصر علي