عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى اجتماع الأمم المتحدة.. رئيس مجلس السيادة السوداني يصل نيويورك

لحظة وصول رئيس مجلس
لحظة وصول رئيس مجلس السيادة السوداني

وصل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني إلى نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية على رأس وفد السودان المشارك في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

تحيا مصر

البرهان يصل نيويورك

ومن المقرر أن يلقي رئيس مجلس السيادة غدا الخميس خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما سيشارك في إجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة .

كما سيلتقي رئيس مجلس السيادة على هامش الدورة الـ78 بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين للمنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر إستقراراً. 

ويرافق رئيس مجلس السيادة كل من وزير الخارجية المكلف علي الصادق ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل.

ويتواصل النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 إبريل، وأدى هذا الصراع إلى مقتل آلاف ونزوح الملايين من مناطق النزاع إلى دول المجاورة، وسط فشل الجهود الدولية حتى الآن فى وقف نزيف النزاع بين القوتين العسكريتين.

نزوح 4 مليون شخص 

وفى أغسطس الماضي، كانت الأمم المتحدة أعلنت أن الحرب في السودان أدى إلى نزوح أكثر من 4 ملايين شخص من ديارهم، بما في ذلك أكثر من 884 ألف شخص فروا إلى الدول المجاورة.

واشار ويليام سبيندلر المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة للاجئين آنذاك إلى أن هناك انتشار في الأمراض وزيادة سوء التغذية، موضحاً أنه من منتصف مايو إلى منتصف يوليو سجلت المفوضية أكثر من 300 حالة وفاة بسبب الحصبة وسوء التغذية، خاصة بين الأطفال دون سن الخامسة.

تابع موقع تحيا مصر علي