عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الإيراني يسخر من كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة.. ماذا قال؟

وزير الخارجية الإيرانية
وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان

سخر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى الأمم المتحدة وجاء ذلك على هامش اجتماع أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي عقد فى الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيويورك. 

تحيا مصر

وزير الخارجية الإيراني: ما تفوه به نتنياهو فى الأمم المتحدة ليس سوى مزحة

وقال عبد اللهيان إن "إسرائيل تعاني من أزمات متراكمة ولا أحد يعير أهمية لتصريحات وتهديدات نتنياهو".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن "إسرائيل تعيش أضعف فتراتها، وما تفوه به نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليس سوى مزحة".

وتابع وزير الخارجية الإيراني قائلاً: "أحد المسؤولين المشاركين في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة قال لي إن نتنياهو يجلب معه رسومات طفولته إلى الأمم المتحدة ليرويها للمشاركين".

نتنياهو: تهديد إيران يدفع إسرائيل إلى التقارب مع العرب

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضي، إن التهديد الذي يشكله الزعماء الدينيون في طهران يدفع إسرائيل إلى التقارب مع العالم العربي.

وأضافلا: “طالما أنا رئيس حكومة إسرائيل، سأبذل كل ما في قدرتي لأمنع إيران من التزود بسلاح نووي”.

وعرض نتنياهو خلال إلقاء كلمته، خريطة تحمل عنوان “الشرق الأوسط الجديد”، حيث أشاد بإقامة إسرائيل علاقات سلام مع 4 دول عربية في السنوات الأخيرة.

اشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل

وفى سياق منفصل، افادت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، بنشوب اشتباكات بين الجيش اللبناني والإسرائيلي على الحدود. وبحسب الصحيفة العبرية ألقت القوات الإسرائيلية قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات إسرائيلية في الأراضي المحررة من مزرعة ‫بسطرة ، إحدى مزارع شبعا أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وسائل إعلام لبنانية بقيام عناصر دورية الجيش اللبناني في المكان بإطلاق عدة قنابل دخانية باتجاه عناصر دورية إسرائيلية، فيما وصلت عناصر من الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل “قوات حفظ السلام” للتهدئة. ولم ترد تقارير حتى الآن عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر فى الأرواح

تابع موقع تحيا مصر علي