عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخابرات الإيرانية تحبط عملية إرهابية ضخمة.. وتكشف التفاصيل

شعار وزارة المخابرات
شعار وزارة المخابرات الإيرانية

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، يوم الأحد، نقلا عن وزارة المخابرات أن السلطات الإيرانية أبطلت مفعول 30 قنبلة كان من المفترض أن تنفجر في وقت واحد في طهران واعتقلت 28 إرهابيا مرتبطين بتنظيم داعش.

تحيا مصر

100 عبوة ناسفة وسترات انتحارية وعملات أجنبية

وذكرت وزارة المخابرات الإيرانية فى بيان:" إن هؤلاء الإرهابيون ينتمون إلى تنظيم داعش الإجرامي، وبعضهم له سبق وتواجد مع التكفيريين في سوريا أو تواجد في أفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق".

وأضاف البيان:"من بين الأدوات الإجرامية التي تم ضبطها خلال العمليات الأخيرة كميات كبيرة من المتفجرات والقنابل الجاهزة وكمية كبيرة من مواد تصنيع القنابل، و100 عبوة ناسفة وأجهزة إلكترونية مختلفة للقنابل الموقوتة، و17 مسدساً أمريكياً وعدد من طلقات الرصاص والعديد من أجهزة الاتصالات الذكية والفضائية وزي عسكري وسترات انتحارية وأجهزة مودم للاستخدام في إقليم كردستان العراق ومبالغ من العملات الأجنبية".

وأضاف البيان:" أثناء العملية التي استهدفت أحد الأوكار، حيث كان الإرهابيون يخططون لتنفيذ عملية انتحارية يمكن أن تؤدي إلى إيذاء سكان المنازل المجاورة، لذلك، تم منع تنفيذ إحدى العمليات الانتحارية".

إصابة اثنين من رجال الأمن الإيراني

وأوضح بيان المخابرات الإيرانية أن هذه العملية الخاطفة أدت للأسف إلى إصابة اثنين من رجال الأمن.

وزير الخارجية الإيراني: ما تفوه به نتنياهو فى الأمم المتحدة ليس سوى مزحة

وفى سياق منفصل، سخر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى الأمم المتحدة وجاء ذلك على هامش اجتماع أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي عقد فى الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيويورك. 

وقال عبد اللهيان إن "إسرائيل تعاني من أزمات متراكمة ولا أحد يعير أهمية لتصريحات وتهديدات نتنياهو".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن "إسرائيل تعيش أضعف فتراتها، وما تفوه به نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة ليس سوى مزحة".

وتابع وزير الخارجية الإيراني قائلاً: "أحد المسؤولين المشاركين في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة قال لي إن نتنياهو يجلب معه رسومات طفولته إلى الأمم المتحدة ليرويها للمشاركين".

نتنياهو: تهديد إيران يدفع إسرائيل إلى التقارب مع العرب

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضي، إن التهديد الذي يشكله الزعماء الدينيون في طهران يدفع إسرائيل إلى التقارب مع العالم العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي