عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول إيراني رفيع المستوى يزور مصر الأسبوع القادم

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، اليوم السبت، أن وزير الصحة الإيراني بهرام عين اللهيان سيزور مصر الأسبوع المقبل. وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء صحة الدول الخمسة والذي يضم إيران وأفغانستان وباكستان وطاجيكستان والعراق 

تحيا مصر

وزير الصحة الإيراني يزور مصر 

وعقد اجتماعه الحالي في طهران تحت اسم " دبلوماسية السلامة" لتبادل وجهات النظر بشأن الأدوية والمعدات الطبية كما أوضح وزير الصحة الايراني خلال كلمة الافتتاح، مضيفا بأنه من المؤمل أن تتجه الدول الاعضاء نحو تعاون مشترك وسوق نشط وجديد في مجال الأدوية والمعدات الطبية لتامين الحاجات المتبادلة.

وأشار وزير الصحة الإيراني إلى التعاون الموجود بين الدول الأعضاء في هذه المجموعة حالياً في مجالات العلاج والتعليم والتمريض وطب الاسنان قائلاً أن الاجتماع المنعقد يناقش المشاكل المطروحة في مجال الأدوية والمعدات الطبية.

ناجورنو كاراباخ.. أكثر من 100 نازح يغادرون الإقليم إلى أرمينيا.

وفى سياق منفصل، يشهد ناجورنو كاراباخ الإقليم المتنازع عليه بين أرمينيا و أذربيجان تطور جديد إذ زاد عدد النازحين من الأقليم حتى الآن أكثر من 100 ألف شخص، ويأتي ذلك بعد العملية العسكرية "المحدودة" التى شنتها اذربيجان لإحكام السيطرة من جديد على الإقليم ذات أغلبية أرمنية والتى أنتهت بإعلان زعيم أرمن كاراباخ يوم الخميس بإختفاء الجمهورية بحلول عام 2024.

ويشهد كاراباخ الإقليم المتنازع عليه تطورات جديد إذ ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الأرمنية بارتفاع عدد النازحين من الإقليم إلى أكثر من 100 ألف شخص من أصل 120 ألف نسمة وهو عدد سكان الأرمن فى الإقليم.

وذكرت مصادر أمنية أنه لا يوجد خطط لإرسال المزيد من الحافلات لنقل سكان ناجورني كاراباخ الأرمن، مضيفة أن جميع من أرادوا الخروج من الإقليم تم إجلاءهم في الأيام الماضية حتى مساء أمس الجمعة

تابع موقع تحيا مصر علي