عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لسه راجع من السفر.. زوجة ضحية جاره بالدقهلية تكشف تفاصيل جلسة اليوم

زوجة جاره بالدقهلية
زوجة جاره بالدقهلية

كشفت زوجة أحمد عبدالوهاب 38 سنة من محافظة الدقهلية ضحية جاره نتيجة تسديد عدة طعنات له انتهت بمفارقته للحياة، حيث قررت الدائرة الاولى بمحكمة جنايات المنصورة اليوم الأربعاء  تأجيل محاكمة المتهم بالتخلص من جاره بقرية الأورمان التابعة لمركز طلخا، فى محافظة الدقهلية، لجلسة 8 نوفمبر المقبل لسماع المرافعة.

تحيا مصر

وكشفت زوجة المجني عليه بالدقهلية لموقع "تحيا مصر"، أن زوجها عاد من لبنان منذ عام ونصف، ولم يكن له أي خلاف مع أحد حيث كان يخرج منذ الساعة السابعة صباحا من أجل العمل في الحق وتربية المواشي ويعود مساء ليكمل العمل على السيارة من أجل توفير نفقات أبنائه الـ3، مطالبة بالقصاص العاجل والعادل لزوجها الذي راح ضحية.

زوجة ضحية جاره بالدقهلية تكشف سبب الواقعة

أوضحت زوجة المجني عليه في محافظة الدقهلية أن زوجها خرج من صلاة الجمعة مع ابنه الصغير، فوجد ابن شقيق والدته 30 عاما يتعارك مع شاب يبلغ 26 عاما، فقام المجني عليه بمحاولة فض العراك، ومنذ ذلك الحين اعتبر الجاني أن المجني عليه عدوه وظل يضايقه في الذهاب والإياب.

يوم الواقعة

روت زوجة المجني عليه بالدقهلية، أن زوجها كان عائد من العمل فوجد الجاني يقف في طريقه وقام بالاستهزاء والبصق عليه، ليشتد الخلاف بينهما ويقوم الجاني باستلال السلاح الأبيض وطعن المجني عليه عدة طعنات متفرقة في أنحاء الجسد أودت بحياته، مشيرة إلى أن شهود العيان كشفوا أن الجاني كان يعد السلاح ليلة الجريمة حيث رأوه يسن المطواة، لكن لم يعلموا أنه يخطط إلى ارتكاب فعل ما.

وكانت هيئة المحكمة قد عقدت اليوم أولى جلسات محاكمة المتهم واستمعت إلى قرار الإحالة والمتهم ومحامى أسرة المجنى عليه وقررت التأجيل للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهم.

" src="">

بداية الواقعة

وتعود الأحداث عندما تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية إخطارا  من اللواء محمد عبد الهادى مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا، بمصرع شخص خلال مشاجرة بقرية الأورمان التابعة لدائرة المركز.

وبإنتقال ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وتبين أن المجني عليه يدعى أحمد عادل الشافعي، ويبلغ من العمر 38 عامًا، مزارع، وكشفت التحريات أن مشاجرة نشبت بين الضحية والمتهم ويدعى ح.ب.ع.ال، بسبب خلافات الجيرة، وتم ضبط المتهم.

 ومن جانبها قالت هاجر الشافعي، ابنة خال المجني عليه، إن الواقعة حدثت في 9 مايو الماضي، أثناء عودة المجني عليه من عمله في الأرض الزراعية وبرفقته نجله الصغير، ووقعت مشادة بينه والمتهم، وفوجئ به يسدد له طعنات متفرقة بالجسم.

وأضافت أنه لم تكن هناك خلافات سابقة بين المجني عليه والمتهم، لكنها خلافات جيرة بين نجل خال الضحية والجاني، ما دفعه للتدخل لمحاولة الصلح بين الطرفين، إلا أن الثاني اعتبره خصمًا له.

وأوضحت ابنة خالة الضحية، أن المتهم ظل مترصدا بالمجني عليه، وتعدى عليه لفظيًا أكثر من مرة، موضحة أنه يوم الواقعة كان عائدًا من عمله في الأرض الزراعية وبرفقته نجله الصغير، واعترضه القاتل وحدثت بينهما مشادة، وفوجئ به يسدد له 7 طعنات منها 5 بالبطن وطعنة في القلب وأخرى في الرقبة.

وأشارت إلى أن المجني عليه يبلغ 38 عامًا، وكان يعمل في الخارج، وعاد لمصر منذ حوالي عام، ولديه 3 أطفال، ويعرف عنه حسن الخلق والسمعة الطيبة، مطالبة بالقصاص العادل والعاجل من المتهم، وعودة حق ضحية الغدر.

تابع موقع تحيا مصر علي