عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشييع جثمان سعد الدين إبراهيم بمسقط رأسه بالدقهلية

تشييع جثمان سعد الدين
تشييع جثمان سعد الدين إبراهيم

شيع أهالي قرية بدين التابعة لمركز المنصورة فى محافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء جثمان الدكتور سعد الدين إبراهيم، استاذ علم الاجتماع ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية والذى وافته المنية منذ عدة أيام فى إيطاليا عن عمر يناهز الـ ٨٤ عاما .

تحيا مصر


فيما تم أداء صلاة الجنازة على الراحل من المسجد الصغير بالقرية، عقب صلاة الظهر وتقدمت زوجته وابنائه تشييع الجثمان فى جنازة شارك فيها أهالى القرية حتى جرى دفنه بمقابر الأسرة بالقرية تنفيذًا لوصيته.

نبأ الوفاة


وكان قد أعلن إبراهيم حسان المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية عبر صفحته على فيس بوك فى وقت سابق  نبأ وفاة الدكتور سعد الدين إبراهيم، قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله الدكتور سعد الدين إبراهيم.. لا حول ولا قوة إلا بالله، نعزي أنفسنا في فقيدنا، تغمده الله بواسع رحمته.

نبذة عن سعد الدين إبراهيم


وولد  الدكتور سعد الدين إبراهيم في عام 1938 بقرية بدين التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، وحصل على شهادة الليسانس من كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم علم الاجتماع، حيث أفنى حياته في دراسة علم الاجتماع والتعمق به كي يصل إلى منصبه ومن المناصب العريقة التي تولاها منصب مدير مركز دراسات الوحدة العربية والذي يوجد بالقاهرة، وقد عين رئيسًا لرابطة الاجتماعيين المصريين في عام 1980.

تابع موقع تحيا مصر علي