عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء تفعيل قرار خفض الأسعار بنسبة 25%.. اجراءات عاجلة من الحكومة والغرف التجارية

تحيا مصر

قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن رئيس الوزراء بدأ في ترجمة  قراره الفوري بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات انتاج سلع المبادرة الى قرار تنفيذى.

وأضاف "عز" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن البنوك تبدأ في التدبير لمستلزمات الإنتاج وسلع المبادرة، مشيرًا غلى أن موانئ مصر تستقبل 60 ألف طن فول يليها 150 ألف طن ارز للمبادرة.

استثناء مصر من قرار الهند بحظر تصدير الأرز

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة الهندية تستثنى مصر من قرار حظر تصدير الأرز وتسمح بتصدير 250 ألف طن لمصر.

وأشار إلى أنه الحكومة بدأن في توريد الاف الاطنان من السكر الى مصانع التعبئة ليباع بسعر 27 جنيه للمستهلك، كما بدأ المنتجين فى ضخ بعض سلع مبادرة خفض الأسعار بالأسواق بالأسعار المخفضة من 15% الى 25%.

ونوه بانه لضمان وصول الخصومات الى المواطن، بدء طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على سلع المبادرة نفسها من قبل المنتجين.

تخفيض أسعار سبع مجموعات سلع رئيسية

وكانت قد أعلنت الحكومة عن أنه تم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سنبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من ١٥ إلى ٢٥%، وبالفعل هناك عدد من هذه السلع بدأت عملية تخفيضها منذ أمس، ولكن تم التوافق على أنه بحد أقصى يوم السبت القادم ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا ما بين ١٥ إلى ٢٥%، مؤكدًا أنه سيكون مُوضحا كتابةً الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه السلع هي: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز، موضحًا أن هذه هي المجموعات الرئيسية، مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض، بحيث يتم بدء تطبيق هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي