عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإحالة للمفتى .. المحكمة تحدد جلسة النطق بالحكم على قاتل صغير بالدقهلية

ضحية جاره بالدقهلية
ضحية جاره بالدقهلية

حددت محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية تحديد جلسة 13 نوفمبر القادم للنطق بالحكم على المتهم بقتل صغير بقرية ديمشلت عقب استدراجه إلى أرض زراعية وذلك بعد إحالة أوراق المتهم إلى مفتى الجمهورية من أجل أخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

تحيا مصر

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربيني، وعضوية المستشار عبد الله مطاوع، والمستشار محمد منسي عبد الرحمن ، والمستشار السيد عبده منصور، وأمانة سر محمود السيد محمود، والسعيد مصطفى رجب، قد قررت إحالة أوراق عاطل لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه  وذلك في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.
وكانت المحكمة قد وجهت للمتهم تهمة استدراج طفل والتخلص منه لسرقة توك توك يعمل عليه ومملوك لوالده، وذلك بقرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس.

قرار النيابة نحو المتهم بإنهاء حياة صغير بالدقهلية

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، أحال المتهم إبراهيم.إ.ا. وشهرته أبو نعمة، عامل عادي، ويبلغ من العمر 34 عامًا، ومقيم قرية ديمشلت مركز دكرنس، للمحاكمة الجنائية محبوسًا، لأنه في يوم 30/4/2023 قتل المجني عليه الطفل إبراهيم نادر السيد يونس من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن ضربه على رأسه بأداة حديدة ثلاث ضربات قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

الجنايات التي أقرنت مع الجريمة

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سرق المنقولات الدراجة البخارية والهاتف الجوال المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بالطريق العام، وذلك حال استقلال المجني عليك الدراجة البخارية قيادته، وما أن أتم جريمته تمكن بتلك الوسيلة من إتمام جريمته من الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي