عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادروا فورا.. تحذير عاجل من أمريكا لمواطنيها فى لبنان

جندي لبناني إلى جانب
جندي لبناني إلى جانب علم لبنان

أصدرت السفارة الأمريكية في لبنان، اليوم الخميس، بيانا تطالب فيه رعاياها التخطيط للمغادرة في أقرب وقت ممكن. وتأتي ذلك التحذيرات بعد اندلاع مظاهرات فى لبنان أمس رفضاً للقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. 
تحيا مصر

وأمس تظاهر المئات من اللبنانين أمام السفارة الأمريكية في عوكر شمالي بيروت بدعوة من الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية للتعبير عن الغضب والتنديد بالحرب التي يشنها القصف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وشارك في المظاهرة مئات اللبنانيين والفلسطينيين الذين توافدوا من مناطق عدة، وحملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية وأعلام"حزب الله" وأحزاب لبنانية أخرى.

مقتل قائد قوات الأمن الوطنى التابع لحماس

وفى سياق آخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بمقتل جهاد محيسن قائد قوات الأمن الوطني التي تقودها حماس وأفراد عائلته في غزة جراء قصف إسرائيلي لمنزلهم. ويأتي ذلك ضمن سياسة إسرائيلية ممهنجة تقوم بتصفية واستهداف عدد من قيادات حماس رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فى 7 أكتوبر.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن قائد قوات الأمن الوطني قتل فى قصف إسرائيلي لمنزلهم فى شيخ رضوان بقطاع غزة.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المجلس التشريعي بغزة، بمقتل النائبة جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي بحركة حماس، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلها أمس.

إسرائيل: مقتل جميلة الشنطي عضو المكتب السياسي فى حركة حماس

وتم انتخاب جميلة الشنطي في عام 2021 كأول سيدة تصل لعضوية المكتب، كما أنها انتخبت عام 2006 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) عن الحركة.

وجميلة الشنطي كانت عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح، وأحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس وعضو المكتب السياسي لحماس.

كما كانت أحد المطلوبين للاغتيال من قبل إسرائيل بعدما وضعتها على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية بعد نجاح المسيرة النسائية التي قادتها لفك الحصار المفروض على مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في مسجد أم النصر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

والشنطي من مواليد مخيم جباليا عام 1957 وحاصلة على درجة الدكتوراه في الإدارة التربوية، وترأست العمل النسوي لحركة حماس لسنوات عديدة، واُنتخبت عام 2006، عضوا في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح التابعة للحركة.

تابع موقع تحيا مصر علي