عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس وزراء سلطة عمان: نحتاج الآن للتطبيق الفوري لمبادئ القانون الدولي

شهاب بن طارق آل سعيد
شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس وزراء سلطة عمان

قال شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس وزراء سلطة عمان لشئون الدفاع: نجتمع اليوم في أزمة خطيرة يتساقط ضحاياها يوما بعد يوم، فضلا عن تدمير المساكن والمنشآت وقطع الكهرباء.

نائب رئيس وزراء سلطة عمان: نجتمع اليوم في أزمة خطيرة يتساقط ضحاياها يوما بعد يوم

وأضاف  نائب رئيس وزراء سلطة عمان لشئون الدفاع: سلطة عمان ترفض التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة رفضا قاطعا وتحمل المجتمع الدولي مسئوليته تجاه هذه الحرب، موضحا نعمل على تحقيق السلام العادل والشامل استنادا للقانون الدولي.

وتابع سلطة عمان: نحرص على دعم الجهود الإقليمية والدولية على وقف نزيف الدماء بسرعة فورية وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة، واستنئاف عمل امدادات الكهرباء والمياه، مثمنا المساعي الجادة للعمل على وقف تصعيد هذا النزاع.

نائب رئيس وزراء سلطة عمان: نحرص على دعم الجهود الإقليمية والدولية على وقف نزيف الدماء بسرعة فورية

واستكمل نائب رئيس وزراء سلطة عمان لشئون الدفاع: إننا بحاجة الآن للتطبيق الفوري للقانون الدولي وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ورفع الظلم الواقع عن الشعب الفلسطيني، إذ لا يمكن أن نتصور أن يعم السلام والاستقرار دون حصول الشعب الفسلطيني على حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات مجلس الأمن.

وقدم نائب رئيس وزراء سلطة عمان لشئون الدفاع،  الشكر لمصر على مبادراتها بدعوة هذه القمة لحل الأزمة الفلسطينية، مؤكدا أن العدالة هي حق  مشروع للجميع.   

تابع موقع تحيا مصر علي