عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشغيل المستشفيات سيتوقف غدا.. تحذيرات من عدم وصول الوقود لغزة

تحيا مصر

يعيش قطاع غزة في أزمة إنسانية كبيرة بسبب ممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، والتي وصلت إلى منع وصول الوقود  الذي يقدم كمساعدات من مصر والدول الشقيقة، والذي يهدد حياة  الآلاف من الشعب الفلسطيني.

وأصبحت المساعدات المقدمة لقطاع غزة، مهددة بالانقطاع، نظرًا لعدم جدواها في ظل منع الوقود.

توصيل المساعدات ومياه الشرب وتشغيل المستشفيات سيتوقف غدا

وقالت أونروا، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئ فلسطين، إنه إذا لم يتم توفير الوقود لغزة فإن توصيل المساعدات ومياه الشرب وتشغيل المستشفيات سيتوقف غدا.

وإلى جانب الأونرا، الأمم المتحدة تبذل جهودًا وتحاول إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

إدخال الوقود غزة

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن المنظمة تحاول إدخال الوقود إلى قطاع غزة، مؤكدا وجود مناقشات مع الأطراف المعنية، حسبما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وبحسب تقارير فلسطينية، فإن مطلب إدخال الوقود إلى القطاع يقع في قلب المفاوضات التي تجريها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” من أجل إطلاق سراح الأسري من جنسيات أجنبية.

كما أكدت الأمم المتحدة، عبور 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من مصر اليوم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الإثنين، أنه استقبل شحنة المساعدات الإنسانية الثالثة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح.

مصر تشارك بجلسة مجلس الأمن

ويشارك وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي دعت إليها البرازيل باعتبارها تتولى رئاسة مجلس الأمن الشهر الجاري.

وزير الخارجية سوف يُلقي بيان مصر أمام مجلس الأمن في جلسته المقرَّرة يوم الثلاثاء ٢٤ أكتوبر الجاري، حيث سيستعرض رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالبتها بضرورة الوقف الفوري للإعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلاً عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة.

تابع موقع تحيا مصر علي