عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.. قطر تصدر الحكم بالإعدام على 8 هنود

قطر - الهند
قطر - الهند

كشفت صحيفة  times of isreal  العبرية بأن السلطات القضائية فى قطر أصدرت حكم بالإعدام ضد 8 هنود بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. 
تحيا مصر

قطر تصدر حكم بالإعدام على 8 هنود بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

وذكرت الحكومة الهندية فى بيان لها إن:" محكمة قطرية أصدرت حكما بالإعدام على 8 هنود اعتقلوا فى قطر العام الماضي"، مضيفاً:" لقد صدمنا بشدة من الحكم،  وسنكتشف جميع الخيارتا القانونية ". 

وقالت الحكومة في البيان"من غير المناسب الإدلاء بأي تصريحات أخرى في هذه المرحلة" بسبب "الطبيعة السرية للإجراءات".

وذكر مسؤولون بوزارة الخارجية الهندية، ومنهم الوزير سوبرامانيام جيشينكار، في وقت سابق إن الطبيعة الدقيقة للتهم الموجهة للهنود الثمانية "ليست واضحة تماما".

الجدير بالذكر انه يعيش ويعمل أكثر من 800 ألف هندي في قطر.

وفى سياق آخر، أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن هناك بعض التقدم في المفاوضات بشأن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، معبرا عن أمله بحدوث انفراجة بشأن إطلاق سراحهم قريبا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي في الدوحة. 

قطر :عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة يفوق الذين قتلوا في أوكرانيا ولم نشهد رد الفعل نفسه

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن، وهو وزير الخارجية أيضا، أن السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سلمي في غزة هو إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة. مضيفاً أن "قطر ستواصل التنسيق مع تركيا والشركاء الإقليميين لتهدئة الأزمة".                                     

وأكد أن قطر تدين بسياسة العقاب الجماعي في غزة"لافتا إلى أن "عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة يفوق الذين قتلوا في أوكرانيا، لكننا لم نشهد رد الفعل نفسه".

وفد من حركة حماس يزور روسيا

وفى سياق آخر، أعلنت وزراة الخارجية الروسية أن وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسي أبو مرزوق وصل اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، وتأتي هذه الزيارة فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية على قطاع غزة والتى أسفرت عنها مقتل نحو 7 آلاف شخص فى حصيلة ليست نهائية مع استمرار الهجمات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة. 

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان:" إن وفدا رفيع المستوى عن حركة حماس الفلسطينية يزورون موسكو"

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، أن:" ممثلين عن الحركة يقومون بزيارة لموسكو، وبالنسبة للاتصالات، فسنبلغكم بها بشكل أكبر لاحقا".

تابع موقع تحيا مصر علي