عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد القناوي لـ تحيا مصر: الحكومة اليمينية المتطرفة برئاسة نتنياهو تغامر بكل أوراقها في مستنقع حرب عالية المخاطر

 النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

علق النائب أحمد القناوي، عضو مجلس النواب، على الإجتياح البري الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، قائلًا: "من الواضح أن الحكومة اليمينية المتطرفة التي يترأسها نتنياهو تغامر بكل أوراقها في مستنقع حرب عالية المخاطر من أجل تحسين صورتها الذهنية لدى الداخل الاسرائيلي بعد قسوة عمليات السابع من أكتوبر.

تحيا مصر 

عضو مجلس النواب: الاجتياح البري لن يؤثر على فصائل المقاومة الفلسطينية فقط بل يهدد المئات من حياة المدنيين 

أوضح عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر، أن هذا المستنقع لن يؤثر على فصائل المقاومة  الفلسطينية فقط بل يهدد حياة المئات من ، ولكنه يهدد حياة المئات  من المدنيين الأبرياء العزل من أهالي قطاع غزة، كما أنه يغامر بحياة جنود جيش الاحتلال.

الاجتياح البري لن يكون نزهه سهلة لمشاة ومدرعات الجيش الإسرائيلي

أشار "القناوي" أن الاجتياح البري لن يكون نزهه سهلة لمشاة ومدرعات الجيش الإسرائيلي، بل أن له خسائر كارثية على كلا الطرفين.

أكد النائب أحمد القناوي، أن حكومة بنيامين نتنياهو ستدفع الثمن غاليُا، وسيتراجع تأييدها في الداخل وفي الخارج.

القاهرة الإخبارية نقلا عن تقارير إسرائيلية: بدء الهجوم البري الشامل على قطاع غزة

وفي سياق ذلك، نشرت القاهرة الإخبارية، خبرا عاجلا يفيد بأنه وفقا لتقارير إسرائيلية فإن الهجوم البري الشامل بدأ على قطاع غزة.

قال أن جيش الاحتــــلال الإسرائيلي، أعلن  أن خبراء أمريكيين لهم تجربة في حرب العراق وصلوا إلى تل أبيب لنقل خبراتهم قبل هجوم بري وشيك على قطاع غزة.

الرئيس السيسي: أحذر من الاجتياح البري للقطاع لأنه سيؤدي لسقوط ضحايا كثيرة من المدنيين

وخلال مؤتمر صحفي مسترك عقد بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد الرئيس السيسي على رفض مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، والذي سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، كما سيطيح بآمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة لهم على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتحدث الرئيس السيسي، مع نظيره الفرنسي، عن مخطط الاجتياح البري لقطاع غزة، والذي أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن نيته لتنفيذه  خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يشكل خطورة كبيرة جدًا لعدة أسباب، على رأسها سقوط ضحايا أكثر من المدنيين.

وأدان الرئيس السيسي، استهداف المدنيين بشكل عام، لكن طالب في الوقت نفسه، أنه يكون المعيار واحدًا عندما يقوم أي طرف بالإدانة، لافتًا إلى أنه منذ أن بدأت الحرب الحالية على قطاع غزة، سقط 6000 مدني، نصفهم من الأطفال، مشيرًا إلى أن الاجتياح البري، سوف يخلف العديد من الضحايا في قطاع غزة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى ملف  يتضمن الحل الأمثل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام، مؤكدا أن الممارسات الأخيرة والحروب الجارية، جاءت نتيجة لفقدان الأمل من جانب الشعب الفلسطيني في الحصول على الاستقلال وإقامة دولتهم وحقهم المشروع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي