عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هذا الشبل من ذاك الأسد.. عمرو محمود ياسين يستكمل مسيرة نجاح والده الفنية بتألقه في مجال التأليف

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين ووالده الراحل _ أرشيفية

هذا الشبل من ذاك الأسد.. مثال حي ينطبق على السيناريست عمرو محمود ياسين، حيث أنه استطاع بتألقه في مجال التأليف استكمال مسيرة نجاح والده الراحل محمود ياسين الفنية ونجح في توظيف قدراته بالمجال الصحيح رغم موهبته التمثيلية.

تحيا مصر يرصد نجاحات عمرو محمود ياسين في مجال التأليف. 

أعمال عمرو محمود ياسين تتصدر التريند 

تصدرت أعمال السيناريست عمرو محمود ياسين مؤخرًا عناوين الأخبار، بعدما حققت نجاح واسع وحصدت إشادات عارمة من قبل النقاد والجمهور وأبرزها مسلسل 55 مشكلة حب المأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود، من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مكون من 40 حلقة مقسمة على 4 حكايات كل حكاية من 10 حلقات.

عمرو محمود ياسين يبهر جمهوره بحكايات 55 مشكلة حب 

وأبهر عمرو محمود ياسين جمهوره بالحكاية الأولى من العمل بعنوان الفريدو وشارك في تأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وبطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندى موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عنان، إنجي كيوان، محسن صبرى وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثها في إطار اجتماعي، حول فريد أحمد فهمي الذي يترك العمل في مهنة الطب ويسافر إلى إيطاليا لفتح مطعم والعمل كشيف، ويكشف العمل علاقته بعمته ثريا إلهام شاهين، وكيف يترك عمله في إيطاليا ويعود إلى مصر بعد إصابتها بالزهايمر، ليعتني بها.


ووجهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحية كبيرة للفنانة القديرة إلهام شاهين وكل القائمين على مسلسل «ألفريدو» الذي عرض على قناة «ON»، لنقلهم بكل حرفية متاعب مرض الزهايمر.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن العمل نقل الصراع الداخلي للمريضة  في المراحل الأولي إلى آخر يوم في هذه الرحلة، موضحة أن الفنانة إلهام شاهين قدمته بكل صدق ومهارة تجعلك تصدق أنها لا تتذكر فعلا ونقلها من حديث إلى حديث وكأنه واقع، والحب والحنان الموجودين في عيونها تجاه من تحب، وهذا لا يحتاج إلى الذاكرة فالحب موجود داخل القلب لا ينتهي.

كما وجهت الدكتورة مايا مرسي التحية والشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لطرح مرض من أهم أمراض العصر على المجتمع في صورته الحقيقية، واختتمت كلامها: «مبروك لكل من شارك في هذا العمل وتحية لكل عمل درامي يخرج برسالة هادفة للمجتمع».

اقرأ أيضًا..

عمرو محمد ياسين عن حكايات 55 مشكلة حب: القصص من تأليفي ملهاش علاقة بروايات مصطفى محمود 

 عمرو محمود ياسين: تجاهلوا التريندات يجماعة بقينا ملط

بينما الحكاية الثانية بعنوان ما تيجي نشوف فكانت حديث السوشيال ميديا لما تتضمنه من إثارة وتشويق، حيث جذب عمرو محمود ياسين أنظار الجمهور لها، وتعرض حاليًا حكاية عيشها بفرحة والتي تصدرت التريند منذ انطلاق أولى حلقاتها.

عمرو محمود ياسين يتألق في مجال التأليف 

ولازال عمرو محمود ياسين يُمتعنا بأعماله التي تحتوي بداخلها على هدف سامي يجعل المجتمع في تطور أكثر وتطبق مقولة الفن مرآة الواقع.. فهو عنصر أساسي لنجاح أي عمل يشارك به.

تابع موقع تحيا مصر علي