عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط عصابة الاستيلاء على بطاقات الدفع الإلكتروني

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

تحيا مصر

الداخلية تكشف تفاصيل سرقة بطاقات الدفع

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال وإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية.

الداخلية: عاطل ارتكب 7 وقائع لسرقة بطاقات المواطنين

وتبين من تحريات أجهزة وزارة الداخلية، تمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى .. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة  وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

الداخلية تضبط تاجر مخدرات في المنوفية

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط أحد العناصر الإجرامية مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى").. وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ،كما أقر بإرتكابه (7) وقائع بذات الأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالمنوفية لحيازته كميات من المواد المخدرة بقصد الإتجار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة.

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية بمشاركة قطاع الأمن العام من ضبط (أحد العناصر الإجرامية – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون) ، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش - بندقية خرطوش وطلقات لذات العيار - سلاح أبيض) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاحين لتأمين نشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي