عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حتى 9 مساء.. العدل: إطلاق 12 سيارة للتوثيق يوم الجمعة

وزير العدل - المستشار
وزير العدل - المستشار عمر مروان

أعلنت وزارة العدل عن إطلاق عدد من مراكز خدمات مصر المتنقلة لتقديم خدمة التوثيق يوم الجمعة من كل اسبوع في إطار حرص وزارة العدل على الاستمرار في تيسير خدمات التوثيق للمواطنين.

تحيا مصر

العدل تطلق سيارات التوثيق يوم الجمعة

حيث وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتشغيل عدد (12) مركزاً لخدمات مصر المتنقلة (سيارات) يوم الجمعة من كل أسبوع، بدءً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة التاسعة مساءً لإتاحة كافة معاملات التوثيق، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 3/11/2023، ويُعد ذلك المرة الأولى التي يتم تشغيل خدمات التوثيق المقدمة من خلال السيارات يوم الجمعة من كل أسبوع.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المُثمر بين وزارتي العدل والتخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن تقديم خدمات توثيق مُيسرة للمواطنين بالأماكن الآتية (مول السلام تاون سنتر – مول العرب – ديستريكت فايف – نادي الزهور بالتجمع الخامس – النادي الأهلي مدينة نصر – نادي الجزيرة الرياضي بالشيخ زايد – نادي الزمالك الرياضي – نادي 6 أكتوبر - نادي دريم – نادي هليوبوليس بالشروق – نطاق جامعة القاهرة –نطاق بولاق الدكرور).

وزير العدل يجتمع بـ رؤساء المحاكم الابتدائية والإقتصادية

وفي سياق متصل كان المستشار عمر مروان وزير العدل، اجتمع بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مع رؤساء المحاكم الابتدائية والاقتصادية ، وذلك في إطار متابعة تنفيذ المستهدف من خطة العام القضائى الحالى.

وفى بداية الاجتماع وجه الوزير التهنئة لرؤساء المحاكم الابتدائية والاقتصادية وجميع قضاة مصر بمناسبة عيد القضاء وبداية العام القضائي، وتواكبهما و ذكرى انتصار 6 أكتوبر، وأوضح الوزير ان العمل بالوزارة يسير بمنهجية و طريقة مؤسسية من خلال خطة مدروسة لها مستهدفات يتم متابعة تنفيذها بشكل دوري و مستمر.

وزير العدل: يجب الانتهاء من الدعاوى المنظورة

وشدد وزير العدل على ضرورة تحقيق المستهدف من العام القضائى الحالى وهو الانتهاء  مما تبقى من دعاوى منظورة بالمحاكم واعتبار نهاية العام القضائي ٢٠٢٣، والذي ينتهي بنهاية يونيو ٢٠٢٤ هو نهاية ماتبقى من القضايا على أن يكون عام ٢٠٢٤ القضائي هو عام العدالة الناجزة والفصل فى الدعاوى المقامة أولاً بأول.

مؤكداً أن وزارة العدل حريصة على تعظيم الاستفادة من أليات التقاضي الالكتروني واستكمال تنفيذ مشروعات التحول الرقمي في جميع المحاكم، بما يتواكب مع النهضة التكنولوجية التي تشهدها الدولة، ويسهم في تحقيق العدالة الناجزة ، وخدمة المتقاضين .

تابع موقع تحيا مصر علي