عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط معهد معاوني الأمن 2024.. تعرف عليها قبل التقدم

شروط معهد معاوني
شروط معهد معاوني الأمن 2024

أعلنت وزارة الداخلية عن شروط معهد معاوني الأمن 2024، وذلك بعد الإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة للراغبين في التقدم لـ معهد معاوني الأمن 2024، لاجتياز اختبارات القبول بمعاهد معاوني الأمن.

تحيا مصر

شروط معهد معاوني الأمن 2024

حيث حددت وزارة الداخلية شروط معهد معاوني الأمن 2024، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 سنة، ولا يزيد عن 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن 2024، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

كما تضمنت شروط معهد معاوني الأمن 2024، أن يكون المتقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار «ما لم يكن قد رد إليه اعتباره».

الداخلية تعلن شروط معهد معاوني الأمن 2024

وتابعت وزارة الداخلية في شروط التقدم للالتحاق بـ معهد معاوني الأمن 2024، أن لا يكون المتقدم قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي ما لم تمض على ذدوره 4 سنوات على الأقل، وألا يكون قد سبق فصله من أحد معاهد معاوني الأمن أو من أي كلية أو معهد أخر لأى سبب من الأسباب، وأن يستوفى شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية أنه يجب على المتقدم للالتحاق بـ معهد معاوني الأمن 2024، أن يجتاز اختبارات السمات واللياقة البدنية، والتي يحددها قرارا من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك قبل أن يمثل عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار «الهيئة»، وألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، بالنسبة للذكور و160 سم بالنسبة للإناث، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو باي من جهات الدولة، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

شروط الالتحاق بـ معهد معاوني الأمن 2024

  1. أن يكون مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية
  2. ألا يقل سنه عن 19 عاما ولا يزيد عن 25 عاما
  3. أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها
  4. أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة
  5. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو جريمة مخلة بالشرف
  6. أن لا يكون قد سبق فصله من الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي
  7. ألا يكون قد سبق فصله من أحد معاوني الأمن
  8. أن يستوفى شروط اللياقة الصحية
  9. أن يجتاز اختبارات السمات واللياقة البدنية
  10. ألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة
  11. ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج
تابع موقع تحيا مصر علي