عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عالم أزهري: "لو بتخاف على بلدك طور نفسك وبلاش تكون أولد فاشون"

أسامة قابيل
أسامة قابيل

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل من يطلب ماذا نفعل فى ظل الازمات الراهنة، والناس التى لديها خوف على بلدها، عليها أن تعمل وتتقن العمل، فالايد التى تنتج وتعمل خير عند الله.  

تحيا مصر

عالم أزهري: "لو بتخاف على بلدك طور نفسك وبلاش تكون أولد فاشون"

وتابع العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: العالم بتطور بسرعة رهيبة وعلينا أن ندرك هذا وإن نعمل ونجتهد ويكون لدينا بصمة واضحة فى التطور التكنولوجى الرهيب الذى يحدث فى العالم، فلا أحد أفضل منا فى صناعة موبايل ولا أحد أفضل فى صناعة السيارات أو اختراع الأدوية ومصلات الأمراض".

ولفت إلي أن كل شاب مطالب أن يعمل ويجتهد ولا يصبح أولد فاشون، وهناك تطور رهيب فى العالم كله، مضيفا: "اعمل يمكن ربنا يصطفيك وتصبح مخترع لشيء عظيم". 

أسامة قابيل: السعي على الرزق يعتبر جهاد

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن الله سبحانه وتعالى منذ أن خلق الخليقة، وجعل الإنسان خلفة فرض عليه العمل، لافتا إلى أن العلماء يرون أن ثلثي الدين في حديث واحد، وهو "إنما الأعمال بالنيات ولكل أمرئ ما نوى"، ويعتبر السعي على الرزق جهاد في سبيل الله.
وتابع العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس،  أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إنَّ من الذنوب ذنوبًا لا يكفِّرها الصوم، ولا الصلاة، ولا الصدقة، ولكن يُكفِّرها السعي على طلب الرزق، موضحًا أن الذهاب إلى العمل وتحمل المصاعب والمتاعب التي تحدث في العمل بكافة أنواعها المختلفة تساعد في تكفير الذنوب.

التطوير من النفس والتغيير

ولفت إلي أن التطوير من النفس والتغيير في سلوك الحياة، يساعد على محاسبة النفس، لافتا إلى أن الإنسان الناجح هو من يحاسب نفسه على كل تصرفاته ومدى نجاحه فى الأمور الحياتية.

تابع موقع تحيا مصر علي