عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023

استخراج بدل فاقد
استخراج بدل فاقد للرخصة 2023

خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين، للوقوف على الإجراءات اللازمة وخطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023 حال فقدانها، فضلا عن الأوراق المطلوبة لـ استخراج بدل فاقد للرخصة 2023.

تحيا مصر

خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023

وعند فقدان الرخصة أو سرقتها، يتوجب على مالكها في بداية خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023، أن يتقدم لقسم الشرطة التابع له ويحرر مذكرة فقد بالرخصة، ثم التوجه إلى وحد المرور الصادر من الرخصة ويقدم المذكرة ويتم دفع الرسوم الخاصة بالرخصة واستخراجها وفقا للمدة المتبقة منها.

بدل فاقد رخصة قيادة 

وأتاحت وزارة الداخلية استخراج بدل فاقد للرخصة 2023 من المنزل، وذلك عن طريق الدخول إلى منصة مصر الرقمية وتسجيل الدخول ببيانات الرقم القومي، والضغط على خدمات المرور أو مركباتي واستكمال خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023، واختيار نوع الرخصة سواء قيادة أو تسيير ثم استكمال الاجراءات.

استخراج بدل فاقد رخصة القيادة

وتتطلب خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023، بعض الأوراق ومنها صورة من بطاقة الرقم القومي ومذكرة قسم الشرطة الخاصة بفقدان الرخصة، وصورة حديثة، وصورة من الرخصة المفقودة إذا كانت متاحة، وبعد استيفاء الأوراق المطلوبة يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ودفع الرسوم المطلوبة واستخراج الرخصة في خطوات سهلة وبسيطة من المنزل.

استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا

ويتيح موقع وزارة الداخلية خدمات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023، وذلك من خلال دليل الخدمات على موقع وزارة الداخلية، حيث يتم الاختيار بين بدل فاقد رخصة المركبة و بدل فاقد رخصة القيادة أو بدل تالف رخصة القيادة من الخدمات المرورية على الموقع، ويتم الانتقال بعد ذلك إلى موقع بوابة المرور التابع لموقع وزارة الداخلية واستكمال الخطوات والاجراءات لاستخراج بدل فاقد للرخصة 2023.

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري

وعن خطوات استخراج بدل فاقد للرخصة 2023، يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ثم تسجيل الدخول والضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة، ثم من خدمات المرور الإختيار بين بدل فاقد رخصة القيادة أو بدل فاقد رخصة المركبة أو بدل تالف رخصة القيادة، ثم بعد ذلك ينتقل الموقع إلى بوابة المرور، ويتم الموافقة على الشروط ثم دفع رسوم شهادة المخالفات من موقع النيابة العامة، وتقديم المستندات المطلوبة وسداد رسوم الخدمة واستلام الرخصة.

استخراج بدل فاقد للرخصة 2023

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية 
  2. تسجيل الدخول على الموقع
  3. الضغط على دليل الخدمات 
  4. الضغط على بدل فاقد الرخصة
  5. استكمال الخطوات واستخراج الرخصة
تابع موقع تحيا مصر علي