عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف عقوبة فيديوهات التيك توك 2023 المخلة للآداب العامة

عقوبة فيديوهات التيك
عقوبة فيديوهات التيك توك 2023

عقوبة فيديوهات التيك توك 2023 المخلة للآداب العامة.. حيث أن العديد من الفيديوهات التى تعرض على التيك توك منها فيديوهات مخلة للآداب العامة واتهمت بها العديد من الفتيات وآخرهم سلمى الشيمي، ومن قبلها البلوجر حنين حسام ومودة الأدهم والعديد من مستخدمي التيك توك.

تحيا مصر

عقوبة فيديوهات التيك توك المخلة للآداب العامة

ويحدد قانون العقوبات، عقوبة فيديوهات التيك توك 2023، وذلك في المادة رقم 178، والتي تنص على أن «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن عامين وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على منصات التواصل الإجتماعي إذا كانت خادشة للحياء»، والمادة رقم 269 مكرر من المرسوم بقانون رقم 11 لسنة 2011.

حيث صدر مرسوما بالقانون رقم 11 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات في شأن عقوبة فيديوهات التيك توك 2023، ونص التعديل على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال».

عقوبة فيديوهات التيك توك 2023

وكشف مصدر قانوني لـ تحيا مصر، على أنه في حالة عودة الجاني بارتكاب جريمته خلال عام من تاريخ الحكم عليه نهائيا، فإن عقوبة فيديوهات التيك توك 2023 تكون مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه، ويستتبع الحكم بوضع المحكوم عليه تحت المراقبة مدة مساوية للعقوبة.

وقال المصدر، أن العقوبات تتغير في حالات استخدام التطبيق لارتكاب جريمة السب والقذف أو الطعن في الأعراض، بجانب عقوبة فيديوهات التيك توك 2023، وايضا إذا تضمنت الفيديوهات فعل فاضح أو تقديم محتوى إباحى والتحريض على ممارسة الفجر، وإساءة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي.

عقوبات على السوشيال ميديا

ومن بين عقوبة فيديوهات التيك توك 2023، عقوبة خدش الحياء والتي تنص المادة 306 مكرر من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص.

كما تتضمن عقوبة فيديوهات التيك توك 2023، عقوبات ارتكاب فعل فاضح والسب والقذف والتحريض على الفسق والفجور، بالإضافة للدعوى والتحريض على العنف والإرهاب، وايضا انتحال الصفة ونشر الأخبار الكاذبة.

تابع موقع تحيا مصر علي