عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال عشرة أيام.. نزوح 200 ألف فلسطيني من شمال غزة إلى جنوبها

تحيا مصر

​​​​​​​​​​أعلنت الأمم المتحدة بنزوح 200 ألف فلسطيني من شمال قطاع غزة إلى جنوبها وذلك خلال العشرة الأيام الأخيرة جراء الحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والتي أسفر عنها مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني بينهم 4 آلاف طفل وتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر، وسط تحذيرات أممية من تدهور الأوضاع الإنسانية لسكان غزة ومطالبات بوقف إطلاق النار وإعلان هدنة إنسانية. 

تحيا مصر 

الأمم المتحدة: نزوح 200 ألف فلسطيني من شمال غزة خلال الأيام العشرة الماضية 

وقال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن:"القتال بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين في شمال غزة أدى إلى فرار 200 ألف شخص آخرين جنوبا خلال الأيام العشرة الماضية". 

و أكثر من ثلثي سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم منذ بدء الحرب. 

الأمم المتحدة تنكس الأعلام بمقارها على أرواح شهداء غزة من موظفيها 

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الاثنين،  بتنكيس الأعلام بمقارها على أرواح شهداء غزة من موظفيها 

ويوم الأحد، جدد الجيش الإسرائيلي نداءه لسكان غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع، لافتا إلى انه سيكون هناك وقف مؤقت للعملية العسكرية  من أجل (أغراض إنسانية). 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعى آنذاك فى  بيان:" عاجل سكان شمال غزة لديّ عدة رسائل مهمة اليكم هذا الصباح:مئات الآلاف من السكان قد انتقلوا على مدار الأيام الأخيرة عبر الممرّ الآمن الإنساني، سواء بالسيارات أو مشيًا على الأقدام عبر شارع صلاح الدين".

وقال في البيان تحذيري:" انضموا إلى مئات الآلاف من السكان الذين أدركوا بأن حماس قد فقدت سيطرتها على شمال القطاع وقرروا الحفاظ على أنفسكم وعلى أفراد عائلاتهم من خلال الانتقال جنوبًا إلى المنطقة الواقعة جنوبي وادي غزة. في حال ما زالت العناصر الحمساوية تمنعكم من القيام بذلك فتواصلوا معنا نصيًا عبر التلغرام gaza_saver@ أو برقم +97250-341-0322".

انهيار منظومة الصحة في غزة 

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية من جديد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وانهيار منظومة الصحة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة المتواصلة منذ 7 أكتوبر على غزة

تابع موقع تحيا مصر علي