عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة المفوضية الأوروبية : نشكر مصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

السيسي - رئيسة المفوضية
السيسي - رئيسة المفوضية الأوروبية

أشادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بدور مصر في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مؤكدة على رفضها للتهجير القسري ضد الفلسطينيين، وجاء ذلك خلال لقاءها اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي. 

تحيا مصر 

رئيسة المفوضية الأوروبية: نرفض التهجير القسري للفلسطينيين ونؤيد حل الدولتين 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية في تغريدة لها عبر منصة أكس ( تويتر سابقاً): “ لقد ناقشت الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وشكرت مصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء. نحن متفقون على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين، وعلى أفق سياسي يقوم على حل الدولتين” 

وأضافت فون دير لاين في التغريدة :" لتعزيز علاقاتنا، نعمل معًا على شراكة استراتيجية وشاملة تعود بالنفع على الطرفين. ومن شأن ذلك أن يبني على العلاقات طويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي ومصر ويمضي قدمًا بأولويات الشراكة المتفق عليها معًا في العام الماضي" .

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون ديرلاين 

السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء 

وخلال اللقاء أكد السيسي على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء. 

كما أكد الرئيس السيسي على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة

وشدد الجانبان أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة. 

وفي سياق آخر، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن السلطة الفلسطينية وحدها هي القادرة على إدارة غزة ما بعد الحرب، وجاء ذلك حوار المنامة، وهو مؤتمر سنوي حول السياسة الخارجية والأمنية المنعقد في البحرين. 

الاتحاد الأوروبي: حماس لن تسيطر على غزة بعد الحرب 

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: “إن السلطة الفلسطينية وحدها هي التي يمكنها إدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس” .

وأضاف بوريل في : “لا يمكن لحماس أن تسيطر على غزة بعد هذه الحرب..أعتقد أن جهة واحدة فقط يمكنها أن تفعل ذلك - السلطة الفلسطينية ”. 

تابع موقع تحيا مصر علي