عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اجتماع لجنة التضامن

افتتاح فرع بنك ناصر بمدينة ابو حماد بالشرقية الشهر القادم ..وتوفر اعتمادات لانشاء منطقة للتأمينات

النائب ثروت سويلم
النائب ثروت سويلم

ناقشت لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن ملف إنشاء منطقة التأمينات والمعاشات بمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية والسابق إدراجها بخطة وزارة التضامن.

تحيا مصر 

وتساءل النائب ثروت سويلم، خلال مناقشة طلب الإحاطة عن السبب في عدم البدء في إجراءات إنشاء منطقة التأمينات والمعاشات الاجتماعية بمدينة أبو حماد، وهو الأمر الذي تسبب في سحب قرار التخصيص.

أعضاء لجنة التضامن بمجلس النواب ينتقدون تقاعس الهيئة في منطقة التأمينات الإجتماعية بمدينة أبو حماد

وتضامن عدد من النواب أعضاء اللجنة، مع طلب النائب ثروت سويلم، منتقدين  تقاعس الهيئة في منطقة التأمينات الاجتماعية بمدينة أبو حماد، والذي بذل فيها النائب ثروت سويلم  جهود كبيرة في إجراءات التخصيص والإنشاء في 2017.

من جانبه عقب محمد سعودي ، نائب رئيس هيئة التأمينات،إن إجراءات الطرح و الإسناد لمنطقة التأمينات والمعاشات في أبوحماد صد قرار بها من الهيئة، بمتابعة مستمرة من النائب ثروت سويلم ، وقامت الهيئة  بتوفير الاعتماد المالي لانشاء منطقة  للتأمينات والمعاشات بمدينة أبو حماد بالشرقية، وفوجئت الهيئة بصدور قرار للمحافظ بسحب التخصيص.

هيئة التأمينات تخاطب المحافظة لتجديد قرار التخصيص لإنشاء منطقة التأمينات والمعاشات الاجتماعية بمدينة أبو حماد

وأشار سعودي إلي أن الهيئة قامت بمخاطبة المحافظة لتجديد قرار التخصيص وإعادته للهيئة، وأوصت لجنة التضامن بسرعة مخاطبة محافظ الشرقية مرة ثانية لتحديث قرار تخصيص  الموقع المشار اليه لإنشاء منطقة التأمينات بالشرقية.

وفي السياق ذاته ناقشت اللجنة الطلب المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن مقر بنك ناصر الاجتماعي الذي تم انشاؤه منذ ثلاث سنوات بمجمع خدمات مجلس مدينة أبوحماد وتم التشطيب والتأثيث واستكمال الإجراءات الأمنية ولم يتم افتتاح البنك حتي الآن.
وطالب النائب أحمد فتحي وكيل اللجنة، الذي ترأس الإجتماع من اللواء محمد درويش مستشار وزارة التضامن والتواصل مع الوزيرة نيفين القباج لاتخاذ قرار تشغيل بنك ناصر 
الاجتماعي بأبوحماد، حيث أكد مستشار وزيرة التضامن أن  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن أكدت على افتتاح  البنك أوائل الشهر القادم  وذلك بمشاركة الوزيرة و حضور وزيرة التضامن وأعضاء  لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب .

تابع موقع تحيا مصر علي