عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم إشاعة حب.. مشهد لـ عمر الشريف تسبب في غضب يوسف وهبي ونجوم ظهروا بشخصياتهم الحقيقية

فيلم إشاعة حب_ صورة
فيلم إشاعة حب_ صورة أرشيفية

يحل اليوم  ذكرى مرور 63 عامًا على عرض فيلم إشاعة حب لـ عمر الشريف، والذي يعد واحد من أهم كلاسيكيات السينما المصرية، التي حققت ولازالت تحقق أعلى نسب مشاهدة حين عرضها على شاشات التلفزيون.

تحيا مصر

مشهد تسبب في غضب يوسف وهبي

ومن جانبه، غضب يوسف وهبي بسبب مشهد لقاء عمر الشريف بـ هند رستم والذي ينكشف فيه كذب عمر الشريف ويحمل الطفل أحمد فرحات ويقول له "بابا أنت يا حبيبي"، ولكن تم إعادة هذا المشهد من فيلم إشاعة حب، كثيرًا بسبب ضحكات الأبطال من المشهد، ولأن يوسف وهبي كان يوسف وهبي يعاني من ألم في ظهره وقدمه، لذلك انفعل غاضبًا وقائلًا: "أنتوا عمركم ما هتفلحوا".

نجوم ظهروا بشخصياتهم الحقيقة

وعلى صعيد آخر، ضم فيلم إشاعة حب العديد من النجوم الذين ظهروا بشخصياتهم الحقيقية وهم هند رستم والتيي ظهرت بشخصيتها الحقيقة والتي تشارك في عرض مسرحي في مدينة بورسعيد، والتي تذهب لـ عمر الشريف بعدما تداول سكان المدينة شائعة ارتباطها به.

بجانب زينات علوي التي ظهرت بحقيقتها كراقصة والتي تحيي نفس الحفل التي شاركت فيه هند رستم، وقدمت إحدى الفقرات ولكن استغرق ظهورها عبر الشاشة في فيلم إشاعة حب دقائق قليلة.

كما ظهر عادل هيكل بشخصيته الحقيقية وهو كحارس مرمى، بجانب كونه خطيب هند رستم، الذي يحدث بينه وبين عمر الشريف مشاجرة كبيرة بسبب الشائعات التي تداولتها المدينة عن العلاقة التي تربط بين عمر الشريف وهند رستم التي يغير عليها بشدة.

الدكتور شديد المتمز بأدواره الكوميدية، وضمن أحداث فيلم إشاعة حب ممثل مسرحي يقدم العرض مع هند رستم، وأخيرًا أحمد فرحات المشهور بالطفل المعجزة الذي شارك بشخصيته الحقيقة في إحدى الفقرات مع هند رستم، التي قامت باستغلاله لتلقن خطيبها درسًا وترد على شائعة ارتباطها بعمر الشريف.

أشهر إفيهات إشاعة حب بعد 63 عامًا من عرضه

والجدير بالذكر، أن فيلم إشاعة حب تميز بالعديد من الإفهيات التي تفاعل معها الجمهور، ولاقت قبول في الشارع المصري منها لـ يوسف وهبي: "تصورى يا بهيجة عبد المهين باعت شحنة كورسيهات لتنجانيقا"، "ما تاكل يا حسين الصنف ده عاملاه مرات عمك برجليها"، "يا عبد المهيمن هتبعت لبتوع الكونغو بطاطين .. الدنيا حر"، "بقى ده يا ناس يتحسب علينا راجل"، "والله لو كنت بنت وغازلتني والله كنت أرقعلك صداغك".

"أنا شوفت حضرتك أظن لما خدتي جايزة الجمال فى مسابقة راس البر"، "يا جاه النبى .. سبحان من سواك هو معقول يا وحيد عصرك يكون لك علاقة بالست دي .. دي ملكة إنجلترا"، "دي شفايفها النونو يا قفل،  أغرب عن وجهى يا محطم قلوب العذارى وزير النساء، يستحيل اهدا إلا لما أدبحه وأسبح في دمه وأعوم وأعوم لحد ما أوصل لبر الشرف"، "هيخلف منها إزاى مادام عمره ما شافها .. هيخلف منها باللاسلكي".

إفيهات إحسان شريف: "وراس صلطح بابا الكبير سميحة مش هتتجوز غير لوسي"، عبدالمنعم إبراهيم " كده برضو يا سونة يا خاين ما تسألش فيا"، إفيه الدكتور شديد "يا بني أخزى الشيطان مع السلامة الله لا يسيئك نسيتني الكلمتين اللي هقولهم".

تابع موقع تحيا مصر علي