عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: قرار الهدنة الإنسانية بغزة يكشف عن محورية الدور المصري في إنهاء الصراع

 رضا صقر رئيس حزب
رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

ثمن رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الجهود المصرية القطرية الأمريكية، للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تلك الخطوة وإن جاءت متأخرة، إلا أنها ضرورية ومتنفس لرفع الحصار عن الأشقاء في القطاع من أجل إدخال المساعدات.

رئيس حزب الاتحاد: التوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة نجاح جديد للدبلومسية المصرية

وقال صقر - في تصريحات صحفية اليوم - إن قرار الهدنة الإنسانية الذي توصلت إليه الجهود المصرية، استكمالاً لنجاح الدبلوماسية المصرية التي قامت بدور كبير من اندلاع الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، بداية من دخول المساعدات الإنسانية ثم استقبال المصابين والجرحى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، وصولا إلى إدخال الوقود للقطاع، وهو ما يكشف محورية الدور المصري في حل الصراع في المنطقة.

رئيس حزب الاتحاد يثمن تأكيدات الرئيس السيسي للوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة

وثمن تأكيدات الرئيس السيسي على  استمرار الجهود المصرية للتوصل لحلول تحقق العدالة وتضمن حقوق الشعب الشقيق، في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى أن هذا المسار، هو الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة، وبدونه سيظل الصراع قائما.

وأكد رضا صقر أن مصر وهي تقود جهود السلام الذي لا ينكر أحد، كانت أيضا بالقوة والحسم الذين دافعت بهما عن أمنها القومي، من خلال رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق.

رضا صقر يثمن دخول أول شاحنة وقود لغزة: نجاح جديد للدبلوماسية المصرية

فيما أكد رضا صقر، أن دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى غزة، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، انعكاس لجهود مصر الدبلوماسية الكبيرة التي تبذلها لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق واستمرارًا للنجاحات التي حققتها في هذا الصدد، مشيرًا إلى أن القطاع كان في أشد الحاجة إلى الوقود في ظل توقف الخدمات والمستشفيات عن العمل لعدم وجود  وقود.

مصر نجحت في كسر جزئي للحصار على غزة بدخول أول شاحنة وقود للقطاع

وقال صقر ـ في تصريحات صحفية ـ إن دخول الوقود إلى غزة، يعبر عن نجاح مصر في كسر الحصار ولو جزئيًا عن القطاع، الذي يطوقه الاحتلال الإسرائيلي من جميع الجهات، ليمنع عنه أي منفذ للحياة، مشيرًا إلى أن مصر عملت خلال الفترة الأخيرة على كسر هذا الحصار، وقد حقق نتائج إيجابية لصالح الأشقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي