عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المصريي الأحرار: جهود مصر بهدنة حماس وإسرائيل تأكيد علي دور الرئيس السيسي بمنطقة الشرق الأوسط

عصام خليل رئيس حزب
عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

قال د.عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه ليس من الجديد على الدولة المصرية تقديم المساعدات إلى أشقائنا العرب وبالتحديد جهودها البارزة أمام العالم أجمع اتجاه القضية الفلسطينية منذ بدء العدوان على القطاع، وانتهاءها بهدنة إنسانية لأشقائنا في فلسطين بمشاركة دولة قطر والولات المتحدة الأمريكية. 

 موقف الدولة المصرية واضح المعالم منذ اندلاع الحرب على القطاع

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر مشيرا إلى أن موقف الدولة المصرية واضح المعالم منذ اندلاع الحرب على القطاع، وهذه المساعدات ليست وليدة اللحظة الحالية فمصر دائمًا وأبدًا تحاول التوصل إلى حل لإنهاء الصراع منذ بدء التوغل والإستيطان على الأراضي المقدسة من قبل الاحتلال. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي جراح ماهر

وأكد أن مصر تثبت يومًا تلو الأخر بالنتائج الفعلية على أرض الواقع أنها دولة تسعى إلى إقرار عملية السلام بين الأشقاء العرب على وجه التحديد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واصفًا بأنه جراح ماهر وربان سفينة يقود سفينة الوطن إلى بر الأمان وسط رياح وأمواج عاتيه تحيط بالدولة المصرية. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي لاعب شطرنج ماهر في الدبلوماسية المصرية والعالمية

وأطلق رئيس المصريين الأحرار على الرئيس عبدالفتاح السيسي لاعب شطرنج ماهر في الدبلوماسية المصرية والعالمية، مشيرًا إلى أنه قادر على حل كافة الأزمات المعضلة التي لا يستطيبع العالم بأسره فك شفرتها، وأن هناك العديد من الدول العالمية حاولت مرارًا وتكراراً الوصول إلى هدنة إنسانية، والجمعية العامة للأمم المتحدة كذلك طالبت بهدنة، وأيضًا نداءات إنسانية من كافة شعوب الأرض، دون أي جدوى. 

كما أكد عصام خليل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من استطاع التوصل إلى هدنة إنسانية لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم، وموجهًا التحية للرئيس. 

صفقة تبادل الأسرى أحد بنود الهدنة الإنسانية

وعند سؤاله عن صفقة تبادل الأسرى من قبل حركة حماس والسلطات الإسرائيلية، أجاب قائلًا: أنها أحد البنود التي وضعت من ضمن شروط الهدنة الإنسانية، موضحًا أن إسرائيل وافقت على ذلك نتيجة كم الضغوط الهائلة التي تتعرض لها من كافة الدول ومن قبل شعبها أيضًا. 

بنيامبن نتيناهو لم يستطيع إجلاء الأسرى الإسرائيليين

وأضاف على الرغم من آلة الحرب العسكرية التي يستخدمها بنيامبن نتيناهو ورفاقه إلا أنه لم يستطيع إجلاء الأسرى الإسرائيليين من قبل حركة حماس الفلسطينية، مؤكدًا أن إسرائيل تأكدت من أنها الخاسر الوحيد من هذه الحرب الشعواء، وأن السلام والمحبة هو الحل الوحيد.

واختتم:" لعل إسرائيل تخفف من منهجيتها العدوانية بعد هذه الحرب".  

تابع موقع تحيا مصر علي