عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثمنًا الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..نائب التنسيقية «عمرو درويش» لـ تحيا مصر: تؤكد على نجاح الدبلوماسية المصرية

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

ثمن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جهود الدولة المصرية الحثيثة بالتعاون مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوصل إلى أخذ هدنة إنسانية بقطاع غزة لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، آملًا أن تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

تحيا مصر 

الهدنة الإنسانية تؤكد على نجاح الدبلوماسية المصرية

 وأشار نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، تلك الهدنة تؤكد على نجاح الدبلوماسية المصرية، ودورها المحوري فى دعم الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

 لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

وأكد عضو مجلس النواب على أن لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإحلال السلام الدائم والشامل، ووقف العدوان الاسرائيلى الوحشى وتسليط الأضواء على المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة.

ووصف النائل عمرو درويش، جلسة البرلمان بأنها جلسة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك بحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

جلسة النواب تؤكد على المحاولات الدائمة التي تسعى لها الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية

وأضاف أن جلسة النواب تؤكد على المحاولات الدائمة التي تسعى لها الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وأن هذه الجلسة أوضحت تكامل السلطة الشريعية والرقابية مع السلطة التنفيذية. 

إعادة تفويض الرئيس لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري

وأوضحت أيضَا حجم التأييد المطلق الذي أكد عليه نواب البرلمان من خلال كلمتهم التي ألقوها داخل أروقة المجلس بإعادة تفويض الرئيس لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري وكذلك القضية الفلسطينية من محاولات التصفية والحفاظ على الاشقاء الفلسطينيين من مسائل التهجير ومجازر الإبادة الجماعية. 

 القضية الفلسطينية في قلب كل مصري

وأضاف أن كلمة رئيس الوزراء أكدت على حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي قُدمت للشعب الفلسطيني وهي تمثل أضعاف أضعاف ما قدمه المجتمع الدولي لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وهو ما لا يدعو لوجود مجال بالشك أن القضية الفلسطينية في قلب كل مصري من أصغر طفل إلى أكبر شخصية في الدولة.

وتابع:" هناك توافق بين قوى المعارضة مع القرارات المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وأكد على استغلال قوة القرار المصري والموقف المصري نحو تحريك الدول اتجاه الأحداث المأساوية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من مجاز إبادة جماعية أو عمليات التطهير العرقي  والتنكيل والتهجير. 

وأشاد بتكاتف مصر مع أشقائنا من الدول العربية بمنع ووقف حقن نزيف الدماء التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.  

تابع موقع تحيا مصر علي