عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حماية المستهلك: دور الغرف التجارية هام ومحوري بجانب الجهاز لتحقيق الإنضباط في الأسواق

ابراهيم السجيني و
ابراهيم السجيني و المهندس أسامة الشاهد

استقبل ابراهيم السجيني، اليوم، المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالجيزة، أحمد جابر عضو مجلس ادارة الغرفة بالجيزة.

رئيس جهاز حماية المستهلك يهنئ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة

وفي البداية رحب رئيس الجهاز بهذه الزيارة، فيما هنأ رئيس مجلس إدارة الغرفة، رئيس جهاز المستهلك بتوليه قيادة الجهاز في الفترة الحالية وأهمية دور الجهاز المحوري في ضبط الأسواق مُتمنيين له دوام التوفيق.

رئيس الجهاز: ضرورة توعية التجار بقانون حماية المستهلك لتحقيق الإنضباط والتوازن في الأسواق

واستعرض  اللقاء أهمية دور الجهاز في هذه الفترة ودوره في ضبط الأسواق، وأضاف إلي ضرورة التنسيق والتعاون المشترك مع الغرف التجارية في المرحلة القادمة وذلك لتحقيق الإنضباط في الأسواق وضرورة أن يكون هناك وعي للتجار بالقانون ، مؤكداً أن تحقيق الإنضباط في السوق هو خطة عمل الجهاز في الفترة الحالية .

رئيس الجهاز : دور الغرف التجارية هام ومحوري بجانب الجهاز لتحقيق الإنضباط في الأسواق

وأوضح رئيس الغرفة أنهم مُتطلعين إلي التعاون والتنسيق المشترك بين جهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية بالقاهرة، مُشيدا بالدور الحيوي والهام الذي يقوم به الجهاز ، وأن الغرفة ستعمل مع الجهاز في الفترة الحالية علي الإلتزام بالقانون وتوعية التجار لتحقيق الإنضباط في الأسواق، مُثمناً دور الجهاز في التوعية والحملات الرقابية التي يشنها الجهاز في الأسواق.
- وأعرب رئيس الجهاز عن امتنانه وشُكره للغرفة التجارية لهذه الزيارة، مؤكداً علي إهتمامه وتطلعه للتنسيق والتعاون بين الجانبين لتحقيق الإنضباط الكامل في الأسواق.

واستمراراً لجهود الدولة فى ضبط الأسواق، وتنفيذاً لتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنع أي ممارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات المبالغة في الأسعار، ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع أو المُضاربة في سعرها.

وتنفيذاً لتكليفات إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، بضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والتعامل بحزم وحسم مع أية مخالفات ضارة وغير منضبطة بحقوق المستهلك.

حملات رقابية مُكبرة وموسعة على الأسواق

قام جهاز حماية المستهلك بشن حملات رقابية مُكبرة وموسعة على الأسواق لمنع استغلال بعض التجار برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق والتأكد من توافرها بالأسعار المناسبة والعادلة للمواطنين دون مغالاة.

تابع موقع تحيا مصر علي