عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب التنسيقية لـ تحيا مصر: إعلان وقف إطلاق النار يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية فى حشد رأي عام عالمي رافض للحرب على قطاع غزة

غزة
غزة

رحب نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنجاح الوساطة المصرية القطرية والأمريكية بأخذ هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، وذلك للتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، و فرصة لإدخال المساعدات إلى القطاع دون عرقلة من قبل الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد جهود بارزة لمصر لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع منذ انلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدين أن مصر بذلت جهود سياسية ودبلوماسية مكثفة لمنع تفاقم الصراع على قطاع غزة، والتوصل لهدنة إنسانية وصفقة تبادلية مع فصائل المقاومة الفلسطينية والسلطات الإسرائلية لتبادل الأسرى المحتجزين لدى كلا الطرفين.

تحيا مصر 

مثمنًا الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..نائب التنسيقية «عمرو درويش» لـ تحيا مصر: تؤكد على نجاح الدبلوماسية المصرية

ثمن النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جهود الدولة المصرية الحثيثة بالتعاون مع دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل التوصل إلى أخذ هدنة إنسانية بقطاع غزة لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، آملًا أن تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار نائب التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، تلك الهدنة تؤكد على نجاح الدبلوماسية المصرية، ودورها المحوري فى دعم الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عضو مجلس النواب على أن لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإحلال السلام الدائم والشامل، ووقف العدوان الاسرائيلى الوحشى وتسليط الأضواء على المجازر الوحشية بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة.

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» لـ تحيا مصر: الهدنة الإنسانية تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية

أشادت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، وأمين الحزب بالغربية، بنجاح الجهود المصرية القطرية الأمريكية  بالوصول إلى هدنة إنسانية بشكل مؤقت في قطاع غزة لمدة أربع ايام وقابلة للتمديد، و كذلك تبادل الاسرى بين الفصائل الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية. 

وأكدت نائبة التنسيقية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك الخطوة تُبرز وتؤكد محورية دور الدولة المصرية اتجاه القضية الفلسطينية، وتؤكد أيضًا على حرص الدولة المصرية على مواصلة دورها اتجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن الهدنة الإنسانية خطوة لكي يعيد المجتمع الدولي ترتيب حساباته من جديد أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل وما يقوم به من مجازر وإبادة جماعية للفلسطينيين، وتؤكد على رفض الدولة المصرية القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني على حساب الدولة المصرية وأمنها القومي. 

وأضافت النائبة دعاء عريبي، أن مساعدات الدولة المصرية ليست وليدة اللحظة الحالية، ولكنها مساعدات ممتدة منذ بدء الاحتلال بالتوغل والإستيطان في غزة منذ عام 1948، مؤكده أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى دائمًا إلى إنهاء الصراع المتفاقم في القطاع، وحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة  دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مثمنة الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: تعكس دور الدبلوماسية المصرية القوي

ثمنت النائبة راجية الفقي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين والذي جاء نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي رفض التهجيرالقسرى للأشقاء الفلسطينيين.

وأكدت الفقي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على الرفض القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني على حساب الدولة المصرية، مؤكده على تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض طمس الهوية الفلسطينية، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمنها القدس الشريف. 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حطم آمال وطموحات السلطات الإسرائيلية، من خلال سياسات التهجير القسري أو مجازر الإبادة الجماعية التي يشنها العدوان الصهيوني على شعب أعزل. 

وأكدت الفقي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت تغيير توجيهات الرأي العالمي اتجاه القضية الفلسطينية، ومن خلال ذلك تبين موقف اسرائيل الآثم نحو الشعب الفلسطيني أمام العالم. 

وأضافت النائبة راجية الفقي، أن من ضمن مكتسبات الهدنة الإنسانية إعطاء فرصة لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية و الوقود لفطاع غزة دون أي عرقلة من جانب قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، إطلاق سراح الآسرى من كلا الجانبيين سواء من حركة حماس الفلسطينية أو السلطات الإسرائيلية. 

 وتابعت الفقي، أن الهدنة أربع أيام وقابلة للتمديد ولكنها تعكس دور مصر المحوري اتجاه القضية الفلسطينية، وضمان رجوع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،  ولم ولن تتنزال عن القضية الفلسطينية إلا بحل عادل يضمن إقرار الأمن والسلم الدوليين للأشقاء في فلسطين. 

واستكملت القضية الفلسطينية على رأس اولويات الأجندة المصرية، وأهميتها لدى القيادة السياسية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكده أن القضية الفلسطينية في قلب كل مصري شعبًا وقيادة.

وأردفت أن الهدنة تعكس دور الدبلوماسية المصرية القوي وقدرتها على وجود حل دائم لإنهاء الصراع المتفاقم على الأراضي الفلسطينية، مؤكده أنه ليس من الجديد على الدولة المصرية التدخل لإيجاد حلول لأشقائنا العرب. 

واختتمت: على الرغم من قصر مدة الهدنة إلا أنها تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، آمله بمزيد من نجاحات للدبلوماسية المصرية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي