عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الذهب اليوم خلال التعاملات المسائية.. نصائح عند شراء الجنيه

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب اليوم، خلال التعاملات المسائية، ارتفاع بنحو 15 جنيها في السوق المحلي، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 2765 جنيها، بينما السعر العالمي ارتفع بنحو 5 دولار ليسجل نحو 1998 دولار للأوقية.

تحيا مصر 

أسعار الذهب اليوم 

وسجلت أسعار الذهب اليوم، عيار 21 نحو 2765 جنيها، بينما عيار 18 سجل نحو 2370 جنيها، في حين سجل عيار 24 نحو 3160 جنيها، أما الجنيه الذهب سجل نحو 22 ألف و120 جنيها، وفيما يخص سعر الأونصة وصلت إلى 98 ألف و276 جنيه، مع ضرورة العلم أن هذه الأسعار غير شاملة الضريبة المضافة أو المصنعية.

أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية

وإذا كنت تبحث عن أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية، فإن المصنعية تتراوح بين 60 جنيها إلى 200 جنيه، مع العلم أن معرض نبيو للمجوهرات والذهب سوف ينطلق يوم الأحد المقبل، وسيكون في اليوم الثالث مهرجان التسوق والذي سوف يقدم تخفيضات على سعر المصنعية، حسبما أعلنت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم 

الجنيه الذهب عيار ٢١ كم جرام؟

وربما يسأل البعض عن الجنيه الذهب عيار ٢١ كم جرام؟، وفي هذا الإطار يقول عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، لطفي لبيب، إن الجنيه الذهب يكون وزنه 8 جرام من عيار 21، وسعره الآن وصل إلى  22 ألف و120 جنيها، ويضاف إليه المصنعية التي تكون حوالي 60 جنيها، وهناك بعض الشركات تقدم خدمة الكاش باك بشرط عدم فتح التغليفة.

ما الفرق بين الجنيه الذهب المغلف والعادي؟

وفيما يخص ما الفرق بين الجنيه الذهب المغلف والعادي؟، فإن المغلف يكون درجة نقاوته عالية جرام 21، أما غير مغلف فإنه لا يكون دخل مصلحة الدمغة والموازين، ويكون سعره أقل في السوق، مع العلم أنه يطلق عليه جنيه بلدي، وربما يكون هناك خلل في الوزن أو العيار، لذا يجب عمل له دشني، (عبارة عن تحليل الذهب لمعرفة كم مقدار الذهب في الجينه).

أسعار الذهب اليوم 

سعر الذهب اليوم الجمعة

وفي نهاية التقرير نكون عرضنا سعر الذهب اليوم الجمعة، والذي شهد ارتفاع بنحو 15 جنيها، مع العلم أن سوق الصاغة يغلق في تمام الساعة الـ 9 مساء كل يوم، أما يوم الأحد يكون عطلة رسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي