عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: التاريخ سيذكر ما فعلته مصر تجاه القضية الفلسطينية وتحديدًا بعد 7 أكتوبر «فيديو»

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فاعلية مؤتمر تحيا مصر فلسطين جاءت حاسمة وتاريخية، وخاصة في ظل تفاقم الأوضاع على قطاع غزة، مؤكدًا أن كلمته حملت رسائل واضحه تؤكد على عقيدة سياسية راسخة. 

الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

وأوضح رئيس الإصلاح والنهضة أثناء مداخلة هاتفيه عبر فضائية اكسترا نيوز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رافض تمامًا سياسات التهجير القسري التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب أعزل سواء داخليًا أو خارجيًا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة المصرية وأمنها القومي. 

مصر ستظل القلب النابض للأمة العربية

وأشار رئيس الإصلاح والنهضة، أن كلمة الرئيس أكدت أن مصر ستظل القلب النابض للأمة العربية، مشيرًا أن الرئيس السيسي لا يدافع عن الأمن القومي للدولة المصرية فقط وإنما هو صمام الأمان للمنطقة العربية ككل، وأن الدولة المصرية هي رمانة الميزان لكثير من الملفات الإقليمية والعالمية. 

التاريخ سيذكر مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف عبدالعزيز، أن التاريخ سيذكر مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، وسيخلدها بحروف من نور، وتحديدًا منذ بدء العوان في السابع من أكنوبر الماضي، ورأينا جميعًا إعطاء السيسي إشارة البدء لانطلاق قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية لأشقائنا في قطاع غزة، وتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي على حفظ حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، وحقهم في الدفاع عن أرضهم. 

الدولة المصرية لن تدخر جهدًا تجاه القضية الفلسطينية

وتابع: "الدولة المصرية لن تدخر جهدًا تجاه القضية الفلسطينية، موضحًا أن نسبة المساعدات التي أرسلتها مصر إلى القطاع تبلغ 80% من إجمال المساعدات التي قدمتها الدول الأخرى، أي ما يعادل أكثر من 8000 آلف طن من المساعدات، وأن معبر رفح مفتوح دائمًا من الجانب المصري".

واستكمل: على الرغم من قصف معبر أربع مرات من قبل الجانب الإسرائيلي لعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع، إلا ان مصر أصرت على إرسال المساعدات إلى أشقائنا المحاصرين في القطاع، مشيرًا ليس من الجديد على الدولة المصرية تقديم يد العون لأخوانها في العالم وبالتحديد الأشقاء العرب، فيوجد في مصر ما يقرب من 9 مليون لاجئ في ضيافة الدولة المصرية، على الرغم من التعثرات التي تواجها مصر في الاقتصاد.  

الرئيس يولي القضية الفلسطينية اهتمامًا خاصًا

واستطرد رئيس الإصلاح والنهضة، أن الرئيس يولي القضية الفلسطينية اهتمامًا خاصًا، لا سيما ونحن بصدد استحقاق دستوري مرتقب، فالرئيس السيسي تارك مسئولية الانتخابات تمامًا وجُل اهتمامه اليوم على الأزمة منذ انلاع الحرب على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي، فبدلًا من قيامه بمؤتمر سياسي لتوضيح رؤيته الانتخابيه قام بعقد مؤتمر لدعم فلسطين. 

وأردف، أن مصر بذلت جهود حثيثة في اتمام صفقة تبادل الآسرى بوساطة أردنية أمريكية، وتسعى دائمًا لوضع حد لتلك الأوضاع المأساوية التي يشهدها القطاع، ولتخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يثق في القيادة السياسية المصرية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي