عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التمامى: مبادرة«شباب من أجل إحياء الإنسانية» تدعو لتضافر الجهود المصرية والعالمية لتعزيز السلام

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إطلاق منتدى شباب العالم مبادرة لحماية المدنيين فى مناطق النزاع تعد مبادرة فاعلة وجاءت في وقتها تمامًا، وتؤكد على  التحرك العملي من جانب ادارة منتدى شباب العالم في مختلف الأزمات الحالية.

تحيا مصر 

مبادرة«شباب من أجل إحياء الإنسانية» 

وقالت النائبة ولاء التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى إطلاق منتدى شباب العالم المبادرة الجديدة تحت عنوان، شباب من أجل إحياء الإنسانية ودعوة المنتدى كل نشطاء ومؤثرى العالم الحريصين على نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة، واصفه اياها بالمبادرة النوعية لتكاتف وتضافر الجهود مصرية وعربية وعالمية لوقف العنف والحد منه وحماية المدنيين.

مبادرة«شباب من أجل إحياء الإنسانية» تهدف إلى تعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي

وشددت عضو مجلس النواب، إلى هدف المبادرة الرئيسي، توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحديات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، والعمل على ترسيخ القواعد البناءة في وجدان الشباب بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولًا إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

منتدى شباب العالم حريص على تقديم الدعم وإحلال السلام في كل أرجاء العالم

ولفتت إلى أن منتدى شباب العالم، حريص على تقديم الدعم وإحلال السلام في كل أرجاء العالم، وإيمانًا منه أنه آن للسلام أن ينال استحقاقه وآن للحرب أن تضع أوزارها.

تعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع 

واختتمت التمامى ، أن من أهداف المبادرة تعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع في مختلف أنحاء العالم وغزة مثال صارخ على وقوع انتهاكات ضد المدنيين.

وقد أعلنت إدارة منتدي شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه منتدي شباب العالم، في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.

ودعا منتدي شباب العالم كافة نشطاء ومؤثري العالم الحريصين علي نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة.

شباب من أجل إحياء الإنسانية

تأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحيات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.
كما يأتي ذلك في إطار حرص منتدي شباب العالم علي تقديم الدعم وإحلال السلام في كافة أرجاء العالم، وإيمانا منه أنه آن للسلام أن ينال استحقاقه وآن للحرب أن تضع أوزارها.

حماية المدنييين في مناطق النزاع

وتدمج مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" بين التأثير والدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنييين في مناطق النزاع.
 

تابع موقع تحيا مصر علي