عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد سعد عوض الله لـ تحيا مصر: بيع السبائك الذهبية عن طريق الـ ATM يساهم في رفع الاقتصاد المصري

 النائب محمد سعد
النائب محمد سعد عوض الله

أشاد النائب محمد سعد عوض الله، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان وزير التموين إطلاق بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، موضحًا هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي. 

تحيا مصر 

 التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب

وأشار عضو صناعة النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه التجربة ستساهم بشكل كبير في التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب، موضحًا أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب وستأخذ مصر مكانتها الدولية فى هذه الصناعة. 

 نقلة نوعية للإقتصاد المصري

وأوضح النائب محمد سعد عوض الله، بيع الشبائك الذهبية عن طريق ATM ستساهم بشكل كبير في عمل نقلة نوعية للإقتصاد المصري.

وأضاف:"الذهب استثمار طويل المدى وليس سوق مضاربة للشراء اليوم والبيع بكرة وإنما هو إدخار وإستثمار للحفاظ على النقد". 

 إطلاق أول ماكينة ATM لسحب سبائك ذهبية للمواطنين 

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أعلن عن إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين جاء ذلك خلال تفقد الوزير، لجناح شركة ماستر جولد ايجيبت خلال فعاليات افتتاح النسخة الثالثة لمعرض نبيو للذهب والمجوهرات.

 تجربة أفضل للعملاء

وقال الوزير، أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

من جانبه قال  أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت،  أن هذه الخطوة تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، ودعماً لمبادرة الشمول المالي التى أطلقها البنك المركزي بجانب التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب.

وأضاف، أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبرى ، مشيراً إلي أن أن الكثير من المواطنين أبدو رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM.

وقال أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت، أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبري.

وأوضح أن تم إجراء استطلاع لآراء العملاء والذي أكد رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM .

تابع موقع تحيا مصر علي