عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اقتصادية النواب يشيد بإطلاق أول مكينة ATMلبيع سبائك الذهب..ويؤكد لـ تحيا مصر: تساهم في زيادة المبيعات

النائب محمود الصعيدي
النائب محمود الصعيدي

أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، بإطلاق أول ماكينة "ATM" لسحب وبيع السبائك الذهبية للمواطنين التي أعلن عنها وزير التموين، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات "نيبو".

تحيا مصر 

النهوض بالاقتصاد المصري 

وأشار عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن تلك الخطوة خطوة جيدة للغاية نظرًا لأهميتها الكبيرة للمساهمة بنهوض الإقتصاد المصري، مؤكدًا أنها تساهم في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك للاستثمار فيه والتوسع في نشر ثقافة الاستثمار في الذهب بين المواطنين.

 زيادة مبيعات الذهب

وأكد النائب محمود الصعيدي، أن إطلاق أول ماكينة ATMلسحب وبيع السبائك الذهبية تساهم بشكل كبير في زيادة مبيعات الذهب خاصة السبائك. 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تلك الخطوة ستتوسع الدولة المصرية في تنفيذها و نشرها وزيادة أعدادها خلال الفترة القادمة، خاصة أنها منتشرة في معظم دول العالم. 

وتابع الصعيدي، أن تطبيقها في الدولة المصرية ونشرها في المولات والمحلات الكبرى والأماكن العامة يسهل على المواطنين شراء الذهب السبائك للاستثمار فيه بدلا من الذهاب لمحلات الصاغة لشرائها. 

 زيادة نسبة الاستثمار

واختتم الصعيدي:" تساهم في زيادة نسبة الاستثمار في الذهب كمخزن للقيمة وحفظ مدخرات المواطنين وأموالهم من انخفاض قيمتها".

إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أعلن عن إطلاق اول ماكينة "ATM" لسحب سبائك ذهبية للمواطنين جاء ذلك خلال تفقد الوزير، لجناح شركة ماستر جولد ايجيبت خلال فعاليات افتتاح النسخة الثالثة لمعرض نبيو للذهب والمجوهرات.

وقال الوزير، أن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي من خلال اطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM، لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب

من جانبه قال  أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت،  أن هذه الخطوة تأتى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، ودعماً لمبادرة الشمول المالي التى أطلقها البنك المركزي بجانب التسهيل على العملاء في اقتناء مدخراتهم من الذهب.

وأضاف، أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبرى ، مشيراً إلي أن أن الكثير من المواطنين أبدو رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM.

وقال أحمد صابر رئيس مجلس إدارة ماستر جولد ايجيبت، أن هذه الخدمة ستكون متاحة قريباً للجمهور في الأسواق التجارية الكبري.

وأوضح أن تم إجراء استطلاع لآراء العملاء والذي أكد رغبتهم في التعامل المباشر في عمليات شراء سبائك الذهب من خلال ماكينات ATM.

 

تابع موقع تحيا مصر علي